الحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمأربمحليات

في جريمة وحشية.. طائرة تقتل وتصيب نساء وأطفال غرب اليمن

قتلت طفلة وأصيبت 5 نساء، الأحد، في هجوم لمليشيات الحوثي عبر طائرة بدون طيار غربي اليمن.
واستهدفت طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي سيارة مدنية كانت تقل أسرة نازحة قادمة من قرى عزلة “المجاعشة” بمديرية مقبنة غربي محافظة تعز، إلى مدينة “حيس” جنوبي محافظة الحديدة.
وقال بيان للقوات المشتركة، إن” الطيران المسير التابع لمليشيات الحوثي ارتكب جريمة مروعة، باستهداف إحدى الأسر النازحة على متن إحدى المركبات المدنية”.
وأوضح أن الهجوم الحوثي الإجرامي أدى إلى استشهاد الطفلة “سبأ شايف”، وإصابة 5 آخرين بينهم سيدتان، بإصابات خطيرة، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع الضحايا إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وأكد مصدر طبي، هذه الحصيلة مرجحا ارتفاع أعداد الضحايا إثر الإصابات البليغة.
وفي جريمة أخرى، أصيبت ثلاث طفلات بانفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي، الأحد، في بلدة “مفرق سد مأرب في المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، شرقي اليمن.
وبحسب منظمة حماية للتوجه المدني التي تتخذ من مدينة مأرب مقرا لها، فإن الانفجار وقع في منطقة تسمى، “مفرق سد مأرب” داخل مسكن النازحين ما تسبب بإصابة طفلات بين الثانية والرابعة عشرة من العمر بجروح متفاوتة.
وتواصل المليشيات الحوثية انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين العزل عامة والطفولة والنساء خاصة ، في جرائم ترتقي إلى جرائم حرب، حيث تتعمد استهداف المدنيين لا سيما في محافظتي الحديدة وتعز في إفلاس لتعويض هزائمها الميدانية.

زر الذهاب إلى الأعلى