اخبار المقاومةتعزمحليات

دورة تدريبية لتأهيل الخطباء الشباب في مديرية ذوباب

نفذ مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية ذوباب محافظة تعز، الاحد، الدورة التدريبية الأولى للخطباء والوعاظ الشباب بعنوان “رسالة المنبر في مواجهة الفكر الحوثي الطائفي”، لتطوير أداء الخطيب وتثقيفه بما يخدم المجتمع في ظل استمرار المليشيات الحوثية تكريس فكرها الطائفي الدخيل على مجتمعنا اليمني.
وبحضور رئيسي دائرتي الشباب والإعلام والثقافة والإرشاد بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية إبراهيم المزلم و محمد أنعم وعدد من قيادات المجلس المحلي والمشايخ والأعيان بمديرية ذوباب .
وفي افتتاح الدورة نقل نائب مدير مكتب الأوقاف بمحافظة تعز الشيخ شهاب هزاع للخطباء تحيات وزير الأوقاف ومدير عام مكتب الأوقاف بمحافظة تعز؛ شاكراً لهم جهودهم في خدمة العلم والعلماء.
مؤكداً على أهمية هذه الدورات التدريبية في تكوين وتطوير شخصية الخطباء في مديريات الساحل الغربي.
وثمن شهاب هزاع جهود دائرتي الإعلام والثقافة والإرشاد والشباب بالمكتب السياسي في الحرص على الارتقاء بمستوى الوعاظ والخطباء في مختلف المجالات.
من جهته نقل رئيس دائرة الشباب بالمكتب السياسي، عضو مجلس النواب أإراهيم المزلم تحيات قائد المقاومة الوطنية ومكتبها السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، للمشاركين في هذه الدورة، مؤكدا على نوعيتها والمواضيع التي تتضمنها, بهدف الارتقاء بالمتدربين والأساليب الدعوية والإرشادية في مخاطبة المواطنين، وتفقيههم بدينهم الإسلامي الحنيف .
وأكد المزلم بأن المجتمع اليمني اليوم بحاجة لشباب يحملون على عاتقهم رسالة الإسلام المقدسة “وهذا ليس بغريب عليكم على أبناء الساحل الغربي فقد كأن أباؤكم يملؤون الأرض علما ومعرفة في شتى صنوف العلم والمعرفة”.
وأضاف: إننا حريصون في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية أن نشارككم افتتاح هذه الدورة إدراكا منا أنكم تقفون في أهم ثغر من ثغور الدفاع عن الوطن، وتقديرا لمواقفكم الوطنية والتفافكم حول المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وكنتم ومازالتم السند والمدد لمعركة شعبنا ضد مليشيات الحوثي الإرهابية واليوم مسؤوليتكم تتضاعف وأنتم تسيرون على نهج الآباء والأجداد وتنطلقون من منابر المساجد لقيادة أهم معركة في تاريخ ديننا الإسلامي، معركة أنتم رجالها وقادتها.
وعبر المزلم عن أمله بأن تكون هذه الدورة التدريبية خطوة لاستقطاب المزيد من الشباب على مستوى مديريات الساحل الغربي للانخراط في مجال الخطابة والمساهمة بدور فاعل في حماية شبابنا ومجتمعنا وتحصينه من الفكر الحوثي المنحرف.
وأشاد المتحدثون في مداخلاتهم بدور الخطباء والوعاظ في صناعة الرأي العام في المجتمع، منوهين بأن الداعية رأس الحربة لهذه الأمة فهو يقود معركة تربية الأسرة ومعركة فضح الكذب والدجل ومحاربة الفساد ومقارعة الظلم وتفنيد الفكر الحوثي الطائفي العنصري بالحجج والبراهين.
لافتين إلى أن الخطيب يجب أن يكون القدوة للمجتمع ويعمل على تنوير العقول وإعادة الاعتبار لرسالة المسجد التي يحاول الحوثي الانحراف بها.
وعبر عدد من المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الأوقاف والإرشاد والعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي على اهتمامهم ودعمهم للخطباء لمواجهة الفكر الحوثي الطائفي المتطرف وتصحيح الأفكار المغلوطة التي تغرسها المليشيات في عقول أبناء الشعب اليمني .
وهذا وتستمر أعمال الدورة حتى الخميس القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى