اخبار الشرعيهالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحلياتمنوعات

في جريمة وحشية هزت العالم.. ‏قيادي حوثي يغتصب طفلة ويقتلها داخل السجن ومركز أمريكي يدعو للتحقيق في الجريمة

يمن الغد – الحديدة

تتواصل جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي الإرهابية بحق اليمنيين واليمنيات دون تفرقة بين طفل وامرأة او شيخ وشاب، وتتنوع بين القتل والنهب والاغتصاب والطرد والتهجير والتفجير وغيرها من الجرائم الوحشية، بمختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات وتأتي الحديدة في مقدمة هذه المحافظات.
وفي خامس جريمة انتهاك للأعراض واغتصاب للفتيات في مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة اقدمت على ارتكابها عناصر ميليشيات الحوثي، تعتبر جريمة اغتصاب ووفاة الفتاة اميرة علي (17 عاما) من احدى قرى مديرية بيت الفقية داخل سجن ادارة الامن في المديرية من الجرائم التي ستظل وصمة عار تلاحق كل يمني حر وليس فقط ابناء قبائل الحديدة اذا لم ينتصروا لدم الضحية وشرفها ويقتصوا من المجرمين.
الفتاة اميرة والتي تسكن احدى قرى مديرية بيت الفقية تعرضت لاعتداء همجي وحشي والاغتصاب من قبل قيادي حوثي اثناء ذهابها لجمع الاعلاف للموشي، وبعد ظهور الحمل عليها فزع اهلها، وبعد معرفة الحقيقة وما تعرضت له اميرة من اعتداء من القيادي الحوثي والذي تمادى في وحشيته بتهديد اسرة الفتاة بالطرد من القرية طوال فترة الحمل وبعد تقديم بلاغ للامن، تم اعتقال الفتاة والزج بها في السجن بالمديرية بكل وحشية، لتتفاجئ اسرتها بوفاتها داخل السجن بعد ساعات من اعتقالها.
وذكرت مصادر مطلعة ان ماساة اسرة الطفلة اميرة لم تنته بقتل الطفلة داخل السجن، بل ان المجرم وقيادة ميليشيات الحوثي تمارس الضغط على اسرتها حيث وما تزال جثتها محتجزة بثلاجة المستشفى الى الان.
ودعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) السلطات القضائية بمحافظة الحديدة (التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي ) إلى إجراء تحقيق قضائي محايد حول أسباب اغتصاب واعتقال ووفاة طفلة بعد ساعات من اعتقالها في سجن إدارة أمن مديرية ريفية جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).
وأوضح المركز في بيان له نشره على موقعه الرسمي أن الطفلة وعمرها (17عامًا) توفيت بعد ساعات من اعتقالها في سجن إدارة أمن المديرية ( مديرية بيت الفقيه )“داعيًا بذلك إلى التحقيق حول الحادثة ومجرياتها”.
وأكد المركز بأن أسرة الطفلة قد فوجئت بها في حالة ولادة لتخبرهم بأن شخصًا نافذًا في المنطقة قد اغتصبها بالقوة أثناء ذهابها لإحضار الأعلاف للأبقار وقام بتهديدها إن تحدثت بما حصل لها سوف يحبس إخوانها ويطرد عائلتها من القرية.
وأشار المركز إلى أن أسرة الطفلة قدمت بلاغًا بالحادثة لإدارة الأمن عن الجريمة، مطالبين بإلقاء القبض على الجاني إلا أن إدارة الشرطة ألقت القبض على الطفلة وأودعتها سجن المديرية في نفس اليوم الذي ولدت فيه دون مراعاة لظروفها الصحية.
وقالت رئيسة المركز الأمريكي للعدالة “لطيفة جامل” إن اعتقال طفلة تحت السن القانونية وإيداعها السجن دون مسوغات قانونية، ممارسات ممنهجة ترتكبها سلطات الحوثي، وباستمرار دون خشية من المحاسبة.
وأضافت بأن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية اكتفت بالإدانات، ناهيك عن اللغة المحايدة التي تستخدمها، الأمر الذي اعتبره الحوثي تصريحًا لارتكاب جرائمه اليومية بحق المدنيين والفئات الأشد ضعفًا من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى