اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

إعلان عاجل عن انتصارات جديدة وتحرير مواقع ومناطق استراتيجية وسط انهيار غير مسبوق لمليشيات الحوثي “أسماء وتفاصيل”

حققت قوات الجيش الوطني بدعم جوي من التحالف العربي، الأحد، تقدما ميدانيا مهما في الحدود المشتركة بين محافظتي صعدة والجوف، شمالي اليمن.
وشنت قوات الجيش في محافظة الجوف هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي ونجحت في استعادة مواقع عسكرية في المحور الشمالي من المحافظة الحدودية مع السعودية.
وقال مصدر عسكري في الجيش” إن قوات الجيش ورجال القبائل نفذت عملية عسكرية خاطفة وحررت عديد المواقع منها “القذاميل” والتلال المجاورة له ومواقع “الأبتر” وتلال “بردة” فى الجغرافية التي تربط الجوف وصعدة.
ووفقا للمصدر فإن قوات الجيش ورجال القبائل يواصلون الهجوم في مسعى للسيطرة على معسكر “طيبة”، حيث نجحت في السيطرة على مواقع في بلدة “الصراء” وتقترب من الوصول إلى الجبل والسيطرة على المعسكر الذي يتموضع على سلسلة جبلية وسط الصحراء.
وتدور المعارك مع مليشيات الحوثي في مواقع تتبع مديريتي برط وخب الشعف في الجوف، ومواقع حدودية تابعة لمحافظة صعدة، المعقل الأم لمليشيات الحوثي الانقلابية.
في جبهات جنوب مأرب، قال الجيش إنه وبإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، استعاد مناطق ومواقع جديدة أبرزها جبل “الفليحة” وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
ونقل بيان للجيش عن أركان حرب جبهة الجوبة جنوبي مأرب، العميد الركن عبده الذيباني إنه عقب تحرير الجيش ورجال القبائل جبل “الفليحة” تكون قد ضيقت الخناق على المليشيات في معسكر “أم ريش” التدريبي، وطهرت مواقع عسكرية استراتيجية تمهيداً لاستعادته.
في مديرية حريب، تستمر ألوية العمالقة في التقدم على محورين نحو مركز المديرية التي تتحصن فيه مليشيات الحوثي، فيما تتقدم في محور ثالث صوب عقبة “ملعا” الاستراتيجية والتي تعد من أهم خطوط إمداد المليشيات.
وتجري المعارك تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف من قبل مقاتلات التحالف العربي، حيث كبدت مليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى، وفقا لذات المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى