اخبار المقاومةالرئيسيةعدنمحليات

قوات الدعم والإسناد توضح بشأن حادثة مقتل امرأة برصاصة جندي في نقطة تفتيش شمال لحج

أكدت قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد، احتجاز الجندي المتسبب بقتل امرأة، اليوم الأحد، في إحدى نقاط التفتيش في ردفان شمالي محافظة لحج.
وأوضح بيان صادر عن قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد، أن حادثة القتل كانت عن طريق الخطأ. وأنه عقب استلام البلاغ العملياتي بالحادثة وجهت قيادة اللواء بإيداع الجندي المتهم السجن للتحقيق معه لتأخذ الإجراءات القانونية مجراها.
وقال البيان، إن ” الجندي (المتسبب بحادثة القتل) طلب من سائق الباص الوقوف في نقطة التفتيش لكنه رفض الوقوف. وقام الجندي بإطلاق نار تحذيري، وعن طريق الخطأ اختارت الرصاصة هذه المرأة العشرينية وأودت بحياتها”.


وأفاد البيان أن: “ما حدث تصرف فردي وسينال الجندي جزاءه، وأننا لن نسمح بهذه التصرفات التي أوجعت قلوبنا جميعاً فـالمصاب واحد” مؤكداً أن “اللواء الخامس دعم وإسناد حريص كل الحرص على أرواح الناس وحمايتهم وثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة”.
وأضاف: “الجندي من منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية في الجنوب والخطأ قد حصل والمتسبب تم إيداعه السجن”.
ودعا من وصفهم بـ “مثيري الفتن” بأن يكفو عن حرف مسار هذه الحادثة وتحويلها إلى مشكلة مناطقية. فهذا أمر غير مقبول ولن نكون إلا مع الحق دائماً وابداً ولا مكان لمثيري الفتن والتفرقة بين الأخوة في يافع وردفان. حسب تعبيره.
وأكد البيان، أن قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي طمأن بعض أولياء الدم أثناء جلوسهم معه مساء اليوم في ردفـان بأن الإجراءات القانونية ستأخذ مجراها.
وكانت مصادر مطلعة، أفادت، في وقت سابق اليوم، إن هيام علي الحوثري، في العشرينات من عمرها، قُتلت في نقطة “اللصم مفرق الذنبة” الكائنة في مديرية “حبيل جبر” في منطقة ردفان، برصاصة أطلقها أحد جنود النقطة.
كما ذكرت مصادر محلية آخرى، أن مسلحين من أقرباء الضحية التي تنتمي إلى إحدى مناطق يافع توافدوا مساء اليوم إلى ردفان، للمطالبة بالقبض على الجندي المتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى