اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

السفير البريطاني لقيادات الانتقالي: استكمال تنفيذ اتفاق الرياض مدخل لعملية سياسية شاملة وإنهاء الحرب في اليمن

قال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، إن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مدخل لعملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب في اليمن.
وأوضح خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الثلاثاء، مع قيادات المجلس الانتقالي في عدن، إن الدول الراعية للسلام، حريصة على مشاركة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض. وفي مقدمتها الانتقالي في العملية السياسية الشاملة للوصول إلى سلام دائم. وفق بلاغ نشر على الموقع الرسمي للمجلس.
كما شدد على أهمية العمل المشترك لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة. وإنعاش الموارد الاقتصادية وإجراء إصلاحات عميقة في المؤسسات الاقتصادية بما يساعد على استعادة دور تلك المؤسسات في النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد.
وجدد السفير البريطاني، التأكيد دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة في إنعاش الاقتصاد وإعادة الإعمار.
أما نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي، فأكد على أهمية تواجد الحكومة بكامل أعضائها لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.
وأشار الجعدي، إلى حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، على إنجاح جهود الحكومة في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتذليل أي صعوبات تواجهها.
وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية. وسُبل وآليات تنسيق الجهود في إطار الحكومة بما يمكنها من القيام بواجباتها في تحسين الأوضاع الاقتصادية. وإعادة الاستقرار في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى