اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالرئيسيةمحليات

حريق هائل يلتهم 40 منزلاً في الخوخة وطارق صالح يوجه بإيواء ودعم المنكوبين

قضى حريق مدمر على نحو 40 منزلا مبنيا من القش وأعواد الأشجار، في مخيم للنازحين في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة، من دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
وذكرت مصادر إغاثية، أن الحريق الذي اندلع في مخيم النخيل للنازحين والذي يأوي عشرات الأسر، التهم 43 منزلا، بكافة محتوياتها من أثاث ومواد غذائية.
وأضافت المصادر، إن الأسر المتضررة من الحريق أصبحت بلا مأوى وتبيت في العراء، بعدما فقدت منازلها المتواضعة والمؤن الغذائية التي كانت تمتلكها.
وأظهرت الصور، مدى الدمار الذي تعرضت له منازل النازحين في تلك المديرية التي تأوي آلاف الأسر النازحة.
وخلال العام الماضي، تكررت عشرات الحوادث في المخيمات، نتيجة لجوء النازحين إلى إعداد وجبات الطعام على مواقد عاملة بالحطب.


وفي السياق قال وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، إن العميد طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وجّه بتوفير الاحتياجات الكاملة للنازحين المنكوبين جراء الحريق الذي التهم أجزاء من مخيم في مديرية الخوخة .
وذكر القديمي، على حسابه بموقع تويتر، أن “العميد الركن طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجه الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية بتوفير كافة الاحتياجات للمتضررين من الحريق في مخيم عطاء المرأة في مديرية الخوخة، بالتنسيق مع السلطة المحلية بصورة عاجلة”.
وكان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح قد وجه الخلية الإنسانية بتبني مبادرات عديدة طوال السنوات الماضية للتدخل الطارئ لإغاثة الأسر التي تعرضت لكوارث مماثلة في الساحل الغربي، وذلك في إطار حرصه الدائم على الوقوف إلى جانب المواطنين في اللحظات الحرجة.

زر الذهاب إلى الأعلى