أخبار العالمالرئيسيةرياضةمحليات

الألمان لا يقدرون على أُسود انكلترا

ضمن مواجهات الجولة الثانية من دوري الأُمم الأوروبية أستقبل المنتخب الألماني مساء اليوم في الاليانز آرينا (ستاد بايرن ميونخ) منتخب الأسود الثلاثة (منتخب انكلترا).
كلا المنتخبين لم يظفرا بنقاط المباراة الماضية حيث تقاسم الألمان نقاط المباراة مع منتخب إيطاليا بعد تعادلهم بنتيجة ١-١ مساء السبت الماضي وكذلك المنتخب الانكليزي الذي كان قد خسر من أمام المنتخب المجري بنتيجة واحد صفر.
في مواجهة الليلة دخل كلا المنتخبين الملعب بنيّة واضحة وهي التعويض والحصول على الثلاث نقاط.
وقد سيطر منتخب الماكينات على مجريات الشوط الأول من المباراة لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل في مرمى المنتخب الانكليزي.


وفي الشوط الثاني أعاد الألمان الكرة بالسيطرة وكثرة المحاولات وقد تمكنوا من التسجيل في مرمى المجنون بيكفورد في الدقيقة ال ٥٠ عن طريق وسط ميدان بروسيا مونشجلادباخ الألماني هوفمان.
من جهته المنتخب الانكليزي حاول التخلص من السوء الذي كان عليه وبعد عدة تغيرات ودخول مهاريين أكثر حيوية أبرزهم جريليتش نجم المانشستر سيتي تمكن الأسود الثلاثة من تعديل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة ال ٨٨ سددها بدقة السوبر ستار هاري كين نجم توتنهام وانتهت المباراة بهذه النتيجة ١-١ ليتقاسم المنتخبين النقاط.

في المواجهة الأخرى التي جرت بنفس التوقيت بين منتخبي إيطاليا والمجر من نفس المجموعة (الثالثة) تمكن المنتخب الايطالي من الظفر بنقاط المباراة الثلاث ليحتل بذلك صدارة المجموعة


واصبح ترتيب هذه المجموعة على النحو التالي :
١-ايطاليا ٤ نقاط
٢- المجر ٣ نقاط
٣- ألمانيا نقطتين
٣- انكلترا نقطة واحدة

دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.
وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها تُلعب هذا العام (٢٠٢٢) خلال الصيف ابتداءً من شهر يونيو بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى