الرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الحوثيون يهاجمون السجن المركزي في رداع بالقنابل وسقوط ضحايا

أصيب خمسة سجناء، الاثنين، جراء اعتداء ميليشيات الحوثي على السجن المركزي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي إن “عناصر ميليشيات الحوثي هاجمت صباح اليوم السجن بالرصاص الحي والقنابل الغازية بعد احتجاج النزلاء على سوء المعاملة من قبل إدارة السجن ما أدى إلى إصابة 5 بعضهم بجروح خطيرة”.

وأوضح المصدر أن “مدير سجن رداع المعين من قبل ميليشيات الحوثي المدعو عبدالكريم المطري، كان قد منع الزيارات على السجناء وقطع عنهم الأكل والشرب والدواء المقدم من أهاليهم”.

وأضاف أن “نزلاء السجن البالغ عددهم أكثر من 500 شخص، احتجوا على تصرفات وممارسات إدارة السجن، فقامت عناصر تابعة لمدير السجن بالاعتداء عليهم بوحشية”.

وبحسب المصدر فإن الاعتداء الحوثي أسفر عن إصابة من نزلاء السجن وهم “حسين حسن شربة، ونصر عباد السندي، وناصر هليل المسعودي، وعبدالله هليل المسعودي، وصالح ضيف الله الطاعسي”.

ولفت إلى أن مدير السجن المطري، أخذ المصابين إلى جهة مجهولة ولا أحد يعرف شيء عن مصير حياتهم، بالإضافة إلى وجود حالات اغماء واختناقات بين السجناء”.

والخميس الماضي تُوفي الشاب وسيم أحمد مقبل الشخفير (25 عاما)، بعد إقدامه على الانتحار في السجن المركزي بمديرية رداع نتيجة رفض إدارة السجن التابعة لمليشيات الحوثي بالإفراج عنه رغم من وجود أوامر إفراج.

زر الذهاب إلى الأعلى