غير مصنف

احياء الأمل تدرب 50 امرأة في العند حول مهارات الخياطة

تواصل جمعية احياء الامل في مدينة العند التابعة لمديرية تبن، محافظة لحج تعليم النساء والفتيات مهارات الخياطة ،من خلال الدورة التي اقامتها منذ 15 يوم .
وتشارك في الدورة 50 متدربة، وستعمل الدورة على مدار الشهر، في تعليم النساء والشابات كافة فنون الخياطة والقص .

اعتراف التركي رئيسة جمعية احياء الامل، وضحت أن مثل هذه الدورات تهدف إلى تعزيز مكانة المرأة ،واظهار مهاراتها ولكي تكون قادرة على مساعدة اسرتها، وتكون المرأة لها دورفي اكتساب مهنه خاصة لها .

ونوهت إلى أن دورة الخياطه لها أهمية ؛وبالذات عند النساء وتضع حلول للعديد من الازمات ،والظروف التي تمر علىهن وهن في أسوأ حال ،وغير قادرات على معالجة مايحيط بهن .

وأعتبرت أن مهنة الخياطة تنمي قدرات النساء وتجعلهن مستقلات، وموهبات ولديهن امكانية واسعة، في ايجاد فرص عمل متعددة ، لانفسهن وأسرهن على المدى القريب والبعيد .

وقالت اعتراف التركي ” هناك دورات عديدة ستجريها الجمعية خلال الفترات المقبلة ، في مجال محو الاميه ،وكذلك الاسعافات الاوليه والطبخ وحياكة الصوف، والاشغال اليدويه والكوافير.

وأضافت أن كل ما تهدف اليه الدورة، هو في اظهار امكانية النساء في الاعتماد على قدراتهن مما تعلمن من الدورات، في طرق الخياطة المتنوعة والمطلوبة وبذلك تكون لديهن فرصة عمل،يستطيعين من خلالها توفير احتياجاتهن والحصول على تجربة فريدة في الخياطة .

وتطرقت إلى ضرورة دعم الجمعية من قبل السلطة المحلية ،ورجال الاعمال والمنظمات بما يساهم في خدمة النساء ،ويجعل دورهن ايجابي على مختلف مجالات الحياة .

زر الذهاب إلى الأعلى