اخبار الشرعيهالرئيسيةدوليعربيمحليات

مشاركة يمنية مرتقبة في جانب من المشاورات الأمريكية في السعودية

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، بضرورة مضاعفة الضغوط الاميركية والدولية، من اجل دفع جماعة الحوثيين للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة.

ورحب الرئيس العليمي، بمساعي الحكومة الاميركية، ومبعوثها الخاص للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، ودعم شرعيته الدستورية، وتطلعاته لاستعادة دولته، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية التي قال إنها ”  غلبت مصالح ايران التوسعية على مصالح الشعب اليمني”.

وحذر رئيس مجلس القيادة من استخدام جماعة الحوثي لعائدات المشتقات النفطية والتسهيلات الانسانية عبر موانئ الحديدة لدعم مجهودها الحربي، والعمليات العدائية المتخادمة مع التنظيمات الارهابية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس القيادة مع في مدينة جدة السعودية مع مبعوث الولايات المتحدة لدى اليمن، تيموثي ليندركينج، بحث فيه الجانبان المستجدات اليمنية، والجهود الاقليمية، والاممية والدولية لإحياء مسار السلام في البلاد.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته بأن تسهم جولة الرئيس الاميركي جو بايدن في المنطقة، بما في ذلك القمة العربية الامريكية المرتقبة بتصحيح الصورة المشوشة بشأن الاوضاع في اليمن، وجذور الأزمة، والمقاربات الأمثل للوصول الى سلام مستدام قائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

من جهته، أكد المبعوث الاميركي، دعم حكومة بلاده للإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي وحرص الولايات المتحدة لتعزيز وصول الحكومة اليمنية الى كافة الموارد.

وأعرب ليندركينج، عن أمله في أن تفضي الجهود الاممية والدولية الى انفراج في ملف تعز، و تمديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

وبحسب الوسيط الاميركي، فإن رئيس مجلس القيادة اليمني سيشارك في جانب من المشاورات الاميركية المرتقبة غدا في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى