أخبار العالمالرئيسيةرياضةعاجلمحليات

ليفربول يطيح بالسيتيزنس في نهائي درع الاتحاد الانكليزي

ألتقى مساء اليوم السبت 30/07/2022 نادي ليفربول الانكليزي نظيره مانشيستر سيتي في أول لقاء رسمي، منذ انتهاء الموسم المُنصرم، في مباراة كأس درع الاتحاد الانكليزي
وبدأ الشوط الأول من المباراة بقوة رهيبة وبسيطرة كبيرة لنجوم ليفربول بقيادة النجم العالمي محمد صلاح
وضاعت كثير الفرص من كلا الجانبين غير أن نادي ليفربول تمكن من إحراز هدف الشوط الوحيد في الدقيقة ال ٢١ عن طريق الظهير الأيمن أليكسندر أرنولد بعد تمريرة حاسمة من قِبل السوبر ستار مو صلاح.


وبعد ذلك أستمرت مجريات الشوط في أخذٍ ورد من كلا الجانبين وضياع عديد الفرص خاصةً فرصة نجم السيتيزنس ايرلينك هالاند في الدقيقة ال ٣٤ ومن قبلهِ الفرصة الضائعة من قبل النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة ال ٣٢ والذي كان قد وصل للمرمى وسدد في أكثر من مناسبة دون أن تتكلل تسديداته بالنجاح.

ضياع أقوى فرصة للسيتي من النجم هالاند


كان الاستحواذ في الشوط الأول لصالح مانشيستر سيتي بنسبة وصلت ل ٥٧٪ مقابل ٤٣٪ ليفربول.
وصل السيتي للمرمى في أربع مناسبات لم يتمكن من خلالها التسجيل بينما كان ليفربول قد وصل لمرمى السيتي في مناسبة واحدة وأحرز من خلالها الهدف الوحيد.
وأنطلق شوط المباراة الثاني كما كان ينتظرهُ عُشاق كرة القدم العالمية بقوة وتكنيك بامتياز .


حيث دخل لاعبوا بيب جوارديولا باحثين عن التعديل منذ البداية لولا الحصانة المُحكمة في دفاع الليفر بقيادة أفضل مدافعي العالم الهولندي فيرجيل فان دايك.
وفي الدقيقة ال ٥٨ بدأت التغييرات حيث خرج بغرابة النجم الجزائري رياض محرز تاركاً مكانه للوافد الجديد لدى السيتي الأرجتيني جولان الفارس القادم من العريق ريفر بلايت والذي سجل هدف السيتي الوحيد في الدقيقة ال٧٠ من بعد الرجوع لتقنية الفار
ودخل كذلك فيل فودين الانكليزي بديلاً لمواطنه جريليتش من جهة اليسار.
فيما خرج من جهة الليفر البرازيلي روبيرتو فيرمينو الذي لم يقدم الكثير طيلة ٥٨ دقيقة وترك مكانه للموهبة الأورجوانية القادم من نادي بنفيكا البرتغالي داروين نونيز في نفس التوقيت.


وتواصلت التبديلات بعد ذلك حيث دخل من طرف مانشيستر سيتي الألماني جوندوجان بديلاً للعميد ديبرويين في الدقيقة ال ٧٣
ومن جهة الليفر دخل كلاً من الصغير الييوت بديلاً لهندرسون والعتيق ميلنر في مكان صاحب الهدف الأول أليكسندر أرنولد.
واستمرت بعد ذلك هجمات الفريقين لكن لاعبوا يورجن كلوب كانوا أكثر استعداداً حيث تمكن النجم المصري محمد صلاح من إحراز هدف التقدم مرةً أخرى في الدقيقة ال ٨٣ من علامة الجزاء بعد أن اصطدمت كرة الموهبة نونيز بيد مدافع السيتي روبين دياز ورجع حكم المباراة من خلالها للفار واحتسبها بنلتي.


واستمرت بعد ذلك التبديلات بدخول السنغالي نبي كايتا من جهة الليفر في مكان الاسباني دياجو الكانتارا في الدقيقة ال ٨٥ بوسط الميدان وكذلك كارفاييو في مكان لويس دياز في خط الهجوم في الدقيقة ال ٩٠.
وكان قد أحتسب حكم المباراة ٧ دقائق كوقت بدل ضائع تمكن من خلالها داروين نونيز من تسجيل الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة ال ٩٤ بعد تمريرة من صلاح لروبيتسون في جهة اليسار الذي مررها برأسية ليضعها داروين برأسه في الشباك وفيما أضاع السوبر ستار هالاند هدف محقق للسيتي في الثواني الأخيرة قبل صافرة النهاية.


وبذلك تنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف لصالح ليفربول وأبناء يورجن كلوب.

درع الاتحاد الانكليزي :

Community Shield المعروف سابقاً باسم الدرع الخيرية
هي بطولة سنوية تُقام بين الفائز بالدوري الانكليزي الممتاز والفائز بكأس الاتحاد الانكليزي وهي بمثابة كأس السوبر في البلدان الأوروبية الأُخرى حيث أُقيمت أول بطولة عام ١٩٠٩.

الأندية الأكثر تحقيقاً للقب درع الاتحاد الانكليزي:

١- مانشيستر يونايتد ٢١ لقب
٢-أرسنال ١٦ لقب
٣-ليفربول ١٥ لقب
٤-ايفرتون ٩ ألقاب
٥-توتنهام هوتسبر ٧ ألقاب
٦-مانشيستر سيتي ٦ ألقاب

حامل اللقب الأخير هو نادي ليستر سيتي

أخرى مرة حقق فيها اللقب نادي ليفربول كانت في عام ٢٠٠٦ فيما كانت أخرى ألقاب السيتي في الدرع الخيرية عام ٢٠١٩.

زر الذهاب إلى الأعلى