الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءعاجلعربيمحليات

عاجل.. وفد عماني في صنعاء للتشاور حول الهدنة الاممية

وصل وفد من سلطنة عمان، اليوم الأحد، إلى العاصمة صنعاء للتشاور مع قيادة ميليشيا الحوثي الانقلابية حول الهدنة الاممية التي تنتهي الثلاثاء المقبل 2 أغسطس.

وذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين أن وفد الميليشيا المفاوض وصل الى العاصمة صنعاء ظهر اليوم الأحد عبر طائرة عمانية وبرفقته وفد من سلطنة عمان.

واوضحت القناة أن الوفد العماني سيجري مشاورات مع قيادة الميليشيا الانقلابية حول التطورات المتعلقة بالهدنة، والمقترحات التي قدمها الممثل الأممي لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية.

وترعى الأمم المتحدة هدنة في اليمن دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الفائت لمدة شهرين، وتم تمديدها منذ الثاني من يونيو الماضي إلى الثاني من أغسطس المقبل.

وتضمن اتفاق الهدنة فتح مطار صنعاء أمام رحلات تجارية محدودة ورفع القيود عن ميناء الحديدة، حيث يخضع المطار الدولي والميناء الأكبر في اليمن لسيطرة الحوثيين، وتم فعليا تسيير عدد من الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، ودخول عدد من السفن التي تحمل مشتقات نفطية إلى الميناء الواقع غرب اليمن، كما تضمن اتفاق الهدنة فتح الطرقات المغلقة في تعز والمحافظات الأخرى، إلا أن هذه الجزئية تعثر تنفيذها حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى