الرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

الإنتقالي يحذر من التعامل باتفاق ستوكهولم والهدنة الأممية

أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، اعتداءات مليشيا الحوثي على مينائي الضبة والنشيمة في حضرموت، وشبوة، تسقط كافة الاتفاقيات الموقعة معها من طرف واحد.

وشدد برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم باعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، أن الوضع يستوجب إلغاء كافة التسهيلات المقدمة للمليشيا الإرهابية بموجب اتفاقي ستوكهولم، والهدنة الأممية.

وحذّرت من أن العمل بأي من الاتفاقيتين يدفع المليشيا الحوثية الإرهابية إلى التمادي في إجرامها، وسط الحاجة إلى التعامل معها بكل بصرامة، داعية مجلس القيادة الرئاسي إلى سرعة نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت إلى الجبهات لمواجهة التهديدات الحوثية.

وطالبت هيئة رئاسة المجلس باستكمال إجراءات إعلان مجلس الدفاع الوطني، تصنيف مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي، إضافة لتفعيل عمليات التعبئة الإقليمية والدولية لوقف كافة أشكال التسهيلات.

وتطرقت إلى ملف تحصيل الإيرادات الحكومية وعمليات التهرّب من توريدها إلى البنك المركزي، معبرة عن دعمها الكامل لفرض سلطة الدولة على المنفذ البحري في رأس العارة وإخضاعه للدولة ومؤسساتها، والمنافذ البرية في حضرموت والمهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى