الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

الحوثيون يحظرون على الموظفين مشاهدة القنوات المناوئة لها

حظرت جماعة الحوثي تواصل الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرتها مع وسائل الإعلام ونشر البيانات والمواد على وسائل التواصل الاجتماعي.
جاذ لك في مدونة جديدة ملزمة أصدرتها الجماعة، أطلق عليها “مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة”.
وأفردت المدونة الجديدة، قسماً خاصاً بضوابط التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتقول إن على الموظفين الحكوميين “عـدم الإدلاء لوسـائل الإعلام أو النشـر في وسـائل التواصـل الاجتماعي، بـأي معلومـات أو تقـديم أي وثائـق، أو مسـتندات، أو التعليـق، أو التصريـح، أو المداخلة في أي مواضيع خاصة ذات علاقـة بوحـدات الخدمة العامـة وتخالف التوجـه العـام والمصلحة العليـا للدولة”.
وتضيف المدونة أن على الموظفين الحكوميين عدم إصدار بيانات أو معلومات تناهض جماعة الحوثي والسياسة العامة للسلطة التي تديرها. بالقول: عـدم إصـدار أو نشـر بيانـات، أو خطابـات، أو مـواد، أو معلومـات تتعـارض مـع تعاليـم وقيـم الإسلام، أو تناهـض السياسـة العامـة للدولـة وتتعـارض مـع النظـام العـام”.
وحظر الحوثيون على الموظفين الحكوميين نشر أي إشكاليات إدارية وعملية أو حتى التعاطي معها في وسائل التواصل الاجتماعي.
وحسب المدونة أجبر الحوثيون الموظفين الحكوميين على مقاطعة وسائل الإعلام التي تعتبرها “معادية ومشبوهة” وتفرض عليهم ضرورة التحذير منها.
وحسب ديباجة المدونة فإن على كل موظف التوقيع عليها والالتزام بها، وتقع على عاتق المسؤولين الإداريين وضعها في ملف الموظف وتقديم تقارير حول مدى تنفيذ هؤلاء الموظفين وربطها بالرواتب والمكافآت والترقية.

زر الذهاب إلى الأعلى