اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيحضرموتمحليات

ماذا يفعل السفير الأمريكي في حضرموت؟

سفير أمريكا لدى اليمن يؤكد دعم واشنطن للحكومة

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، أن زيارته الحالية لمحافظة حضرموت على رأس وفد رفيع المستوى، تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة لحكومة الجمهورية اليمنية، ولمحافظة حضرموت.
وأعرب السفير الأمريكي في تصريح صحفي، لدى وصوله محافظة حضرموت، أن حكومة الولايات المتحدة تلتزم بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني، الذي يمر بفترة صعبة نتيجة الحرب الحالية، وتعمل مع المجتمع الدولي لصنع مستقبل أفضل لليمنيين، معربًا عن سعادته للقاء محافظ حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.


وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية أكد خلال لقائه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، في المكلا، دعم المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة لإحلال السلام في اليمن، مشيرًا إلى اعتماد الولايات المتحدة مبلغ مليار دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن، إلى جانب مشاريع تنموية، مؤكدًا إدانة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للهجوم الحوثي عبر طائرات مسيرة على ميناء الضبة بحضرموت، وتأثيراته على الاقتصاد اليمني وعلى محافظة حضرموت على وجه الخصوص.
وكانت الدفاع الجوية قد أحبطت في الـ 25 من أكتوبر الماضي هجوماً مسيراً جديدا للحوثيين على ميناء المكلا، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.
وقالت مصادر محلية حينها، إن القوات المرابطة لحماية ميناء أحبطت هجوماً بطائرة مسيّرة حوثية على الميناء. فيما أكدت المصادر أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة المسيرة.
فيما أفادت مصادر في ميناء المكلا في حضرموت آنذاك، بأن إدارة الميناء وجهت بإيقاف العمل في الميناء بشكل مؤقت بعد تحليق الطائرات المسيرة تابعة لمليشيات الحوثي. وقال المصدر إنه تم اغلاق الميناء كما تم إطفاء الإنارة في الميناء بعد رصد طيران مسير يتبع لمليشيا الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى