الرئيسيةمحليات

استحواذ أبناء المسؤولين وقيادات الأحزاب على المنح الدراسية في الخارج تثير تنديداً واسعا

أثارت وثائق رسمية تكشف تصدر أبناء المسؤولين في الحكومة الشرعية قائمة المنح الدراسية الممنوحة لليمن في الخارج، جدلا وتنديدا واسعين على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وأظهرت وثاق كشوفات التابعة للتعليم العالي استحواذ أبناء مسؤولين في الحكومة الشرعية ابتداء من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني وكذلك قيادات الأحزاب على قائمة المنح الدراسية.
وتسابق المسؤولون في الشرعية على سرقة المنح الدراسية المقدمة للطلاب المستحقين للتعليم (المتميزون) ومنحوها لأولادهم في فساد لا يمكن تبريرهُ، يكشف مدى الفساد والعبث بكل مؤسسات الدولة حتى المنح الدراسية المقدمة لأبناء الفقراء، لم تسلم من الاستحواذ عليها.
وباتت المنح الدراسية تذهب بعيدًا عن الطلاب أصحاب الدرجات العالية وأصحاب الخبرات الكبيرة والذين سيعودون بالنفع على اليمن لو أعطوا هذه المنح بعيدا عن اعطاها أبناء المسؤولين والوزراء في الحكومة.
ولاقت الوثائق تنديدا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بالعديد من المنشورات الغاضبة من منحِ أبناء المسؤولين في الدولة منحاً دراسية في الخارج على حساب منهم في الوطن وأصحاب الدرجات العالية.

زر الذهاب إلى الأعلى