الرئيسيةمأربمحليات

الأحزاب والتنظيمات السياسية بالجوف تستنكر التمرد على المحافظ وتطالب رئيس الأركان بالتدخل

أصدرت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة الجوف بيانا بشأن التطورات الأخيرة المتعلقة بمحافظة الجوف والتي تخللها نزول لاجراء دور الاستلام والتسليم من قيادة المحافظة السلف الى المحافظ الخلف المعين بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء حسين العجي العواضي و قائد لمحور الجوف العميد محمد الاشول .
وفي البيان الذي تلقى يمن الغد نسخة منه- أدانت الأحزاب والتنظيمات السياسية “المؤتمر والاشتراكي و مجلس السلفية” التمرد و عملية عرقلة تنفيذ القرارات الجمهورية للمحافظ وقائد المحور .
واكدت رفضها اي مبررات او مغالطات تهدف الي تبرير التمرد وتوكد بأن مايحدث تمرد مكتمل الأركان وتحمل الإصلاح مسؤولية التمرد.
وعبرت الاحزاب والتنظيمات السياسية عن اسفها على الدور الذي تقدمة قيادة مأرب ممثلة باللواء سلطان العراده عضو مجلس الرئاسه من تعاون و تواطي من خلال توجيه استمرار الدوائر الحكوميه بمأرب ومنها البنك المركزي بالمحافظة بالتعامل مع المتمردين في تجاهل للقرار الجمهوري بتعيين اللواء حسين العواضي محافظا للجوف.
كما دعت الاحزاب والتنظيمات السياسية رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقه السادسة لتحمل المسؤولية بتنفيذ قرار المجلس الرئاسي الذي قضي بتعيين العميد محمد الأشول قائدا لمحور الجوف وأن تكون المؤسسة العسكرية بعيدة عن الخلافات والتجاذبات الحزبية وفق الدستور والقانون.
كما دعا البيان القوى التي تمردت على الشرعية الدستورية بمراجعة مواقفها وتقديم المصلحة الوطنية ووحدة الصف على المصالح الشخصية والحزبية التي تشكلت خلال فترة الحرب وبطريقة أخلت بالتوافق الوطني وأضرت بأساسيات المعركة الوجودية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .
وأكدت الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة الجوف وقوفها الكامل مع قيادة المجلس الرئاسي و قيادة المحافطة ممثلة بالمحافظ اللواء حسين العجي العواضي بالاتجاه نحو تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .
كما ثمنت الدعم السخي والموقف العربي الاصيل من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

زر الذهاب إلى الأعلى