شبوةمحليات

بعد كشف “يمن الغد” فساد المركز.. تسريح اقدم “قابلة” بمركز الأمومة والطفولة في مشفى عتق

مطالبات حقوقية برفع الظلم عنها..


عتق / خاص

علم ” يمن الغد” ان إدارة مركز الأمومة والطفولة بمستشفى عتق العام اقدمت على تسريح واحدة من اقدم قابلات المجتمع العاملات بالمركز بشكل تعسفي يخالف اللوائح والقانون ، وذلك على خلفية إتهامها ظلماً من قبل إدارة المركز بتسريب نسخة من رسالة شكوى موجها الى محافظ شبوة ومدير عام الصحة بالمحافظة ونشرها احد المواقع الصحفية والتي تكشف عن إستقطاعات تطال مستحقات القابلات العاملات بالمركز .
واكد مصدر حقوقي ان القابلة (كاتبة العشاري) تعرضت لقرار تعسفي وظالم يقضي بفصلها عن العمل بمركز الأمومة والطفولة بعد خدمة قدمتها للمركز والامهات تتجاوز عشر سنوات .
وقال المصدر ان تسريح القابلة المذكورة قرار إداري ظالم وتعسفي مخالف للوائح والإنظمة والقوانين ، بقدر ما يكشف مدى التسلط والظلم الذي تمارسه الادارة بحق العاملات والموظفات ،موضحا انه بعد التحري والمتابعة تبين ان نسخة الرسالة المسربة لم يكن مصدرها اي من القابلات التي اتخذت منهن الإدارة الحلقة الاضعف للعقاب، بل تبين ان مصدر هذه الرسالة من موظف يعمل بمكتب الصحة والسكان لايعتبر تسريب مثل ذلك جرم .
وطالب المصدر محافظ المحافظة الشيخ عوض الوزير ومدير عام الصحة والسكان، وكذا المنظمات الحقوقية المعنية بضرورة التدخل لرفع الظلم والتعسف الذي وقع على القابلة المذكورة وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بإعادتها على عملها وتسليم كامل حقوقها ومستحقاتها .

وكان “يمن الغد” نشر سابق رسالة مذيلة بتوقيع 21 قابلة مجتمع كشفت فساد ومظالم وظيفية حقوقية تواجه العاملات الصحيات في مركز الامومة والطفولة بمستشفى عتق في محافظة شبوة .
واكدت المذكرة التي تلقت ( يمن الغد) على نسخة منها ان ادارة المركز تمارس كل اصناف الظلم والتعسف والاضطهاد بحق القابلات العاملات بمركز الامومة والطفولة بالمستشفى دون وجه حق او ادنى اعتبار اوحترام للخدمات الصحية والطبية والإنسانية التي يُقمن بها في خدمة الامهات .

زر الذهاب إلى الأعلى