الرئيسيةعدنمحليات

الأوقاف تعلن إعادة فتح إصدار التأشيرات للمعتمرين

أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف اليمنية، إعادة فتح اصدار التأشيرات للمعتمرين من داخل اليمن وخارجها، بعد أيام من إيقاف إصدارها بسبب الازدحام الشديد الذي يشهده منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.
ووفق مذكرة رسمية، نشرها الحساب الرسمي لمنفذ الوديعة على تويتر، فقد قضت التوجيهات أن لا تكون الوكالات عليها مخالفات للضوابط وأن تكون ملتزمة برفع البيانات المطلوبة بما فيها جدول التفويج برا للتأشيرات وأن يكون عدد المعتمرين التابعين للوكالة الواحدة الحاصلين على التأشيرات قد سافر منهم الى الاراضي المقدسة ما لا يقل عن 85% وعدم تجاوز تأشيرات المعتمرين التابعين للمنشأة 3000 تأشيرة حتى تاريخه (28 مارس).
وكان مدير عام منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري، أعلن اليوم الاربعاء، انتهاء الازدحام في المنفذ جراء تزايد الحركة من المسافرين من اليمن وإلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة.
وقال الصيعري خلال تصريح تلفزيوني، إن “حالة الازدحام التي شهدها المنفذ خلال الايام الماضية انتهت بحمد الله، بجهود كبيرة من كافة القطاعات وعلى رأسهم وزارات النقل، و الأوقاف والإرشاد، و الخارجية وكذلك السلطة المحلية”.
ودعا الصيعري وزارة الأوقاف والإرشاد الى “الاستمرار بالعمل في الخطة التي وضعت مع هيئة شؤون النقل البري للحد من عملية الازدحام”.
وكان قطاع الحج والعمرة بالعاصمة المؤقتة عدن، أوقف إصدار التأشيرات لتفادي الازدحام في منفذ الوديعة البري الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
وشهدت الأسابيع الماضية ازدحاما وتكدساً للمواطنين في منفذ الوديعة، جراء الأعداد الكبيرة من المسافرين لأداء العمرة والمغتربين العائدين الى الوطن، حيث يعتبر هذا المنفذ البري الوحيد المفتوح حاليا بين اليمن والمملكة

زر الذهاب إلى الأعلى