الرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

الزبيدي يحاول احتواء إضراب موظفي القضاء وتعزيز استقرار مخزون الغذاء والغاز

في سلسلة لقاءات عقدها اليوم الاثنين، حاول عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي احتواء إضراب موظفي المحاكم وتعزيز مخزون الغذاء والغاز.

في لقائه بالقاضي محمد الجنيدي رئيس محكمة الاستئناف في العاصمة عدن، اطلع الزبيدي على أوضاع محاكم الاستئناف في العاصمة، والصعوبات التي تواجهها بسبب عدم توفر المنشآت المؤهلة، وضعف الموازنات التشغيلية، ونقص الكادر المؤهل.

ووقف اللقاء أمام مشكلة الإضراب الذي ينفذ من قبل الموظفين الإداريين في المحاكم، والمطالب المشروعة لمنتسبي السلطة القضائية.

وفي هذا الشأن شدد الرئيس الزُبيدي على أهمية استمرار العمل في المحاكم، وعدم تأخير النظر في قضايا المواطنين، وتنفيذ كل القرارات الصادرة عن السلطة القضائية، على أن يتم متابعة استحقاقات الكادر الوظيفي مع الجهات المعنية.

من جانب آخر، وجهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي خلال اجتماعها اليوم برئاسة الزُبيدي الدعوة لرجال المال والأعمال الجنوبيين والشركات الاستثمارية المحلية، لتوجيه أنشطتهم باتجاه المجال الغذائي بما يساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمجتمع، ويحقق أعلى مستوى من الأمن الغذائي للمواطن.

وخلال لقائه المهندس محسن وهيط المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، شدد الزبيدي على ضرورة بذل جهود أكبر خلال الفترة المُقبلة للحفاظ على الحالة التموينية المستقرة، والتنسيق مع السلطات المحلية، لضبط عمليات التلاعب بالأسعار والكميات من قبل بعض المحطات، ومنع أي نشاط غير قانوني في هذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى