الرئيسيةحواراتمحليات

مباحثات إماراتية- أممية بشأن إحياء السلام في اليمن

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الثلاثاء، مع أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات المستجدات اليمنية وجهود إحياء عملية السلام في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن المبعوث الأممي بحث مع أنور قرقاش مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية لتهيئة الظروف المناسبة لوقف إطلاق النار، والمضي نحو حل سياسي مستدام ينهي الأزمة والمعاناة الإنسانية، التي يعيشها الشعب اليمني.

وأضافت أن قرقاش أكد على دعم دولة الإمارات للجهود الدولية، وتلك التي يبذلها المبعوث الأممي، لإيجاد آلية لوقف دائم لإطلاق النار، والبدء بحوار جاد للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للأزمة اليمنية.

ورحب قرقاش، بإعلان الأمم المتحدة مؤخراً استكمال خطة تفريغ خزان ناقلة النفط العائمة “صافر” قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، مثنياً على جهود الأمم المتحدة وأمينها العام وعلى ما قدمه تحالف دعم الشرعية في اليمن والدول المانحة من دعم لتسهيل إنجاح عمليات تفريغ خزان النفط العائم، وتفادي كارثة بيئية وإنسانية.

بدوره، استعرض المبعوث الأممي آخر التطورات الحاصلة في الملف اليمني مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية، فضلا عن الجهود التي يبذلها في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى