الرئيسيةمحليات

صحيفة خليجية : اتفاقيات السلام في اليمن تضييعا للوقت وحبرا على ورق

قالت صحيفة إماراتية، يوم أمس، إن مساعي واتفاقيات السلام الجارية لإنهاء الحرب في اليمن مجرد حبر على ورق، مؤكدة أن الحوثيين أبعد ما يكونون عن السلام الحقيقي وتخفيف أعباء الحرب عن اليمنيين.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية، في تقرير لها إن تجارب السنوات الماضية في المفاوضات مع الحوثي باءت بالفشل، وذلك لأنهم في كل جولة يعتبرونها فرصة لكسب المزيد من الوقت لزيادة الضريبة التي يتحملها اليمنيون جراء ممارساتهم.

ووصفت الصحيفة الحوثي بـ “جماعة متطرفة وما يجري معها ضياع للوقت وللجهد مشيرة إلى ضرورة عدم إضاعة الوقت مرة أخرى في جولات ماراثونية للمفاوضات لا تسمن ولا تغني من جوع خاصة بعد كل التجارب التي أفشلتها الجماعة الحوثية المتطرفة”.

وأكدت أنه على الرغم من المحاولات المتواصلة لدعم جهود تحقيق السلام في اليمن إلا أنها لم تثمر عن نتائج واضحة لخريطة طريق تدعم الاستقرار والأمن، بسبب ممارسات الحوثي المستمرة لعرقلة تلك المحاولات التي تقودها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، من خلال الانتهاكات المستمرة.

ويرى محللون وخبراء في حديثهم للصحيفة أن جماعة الحوثي تعمل باستمرار على زعزعة الأمن والاستقرار سواء في المياه الإقليمية والدولية أو الأراضي اليمينة.

وأكدوا أن “الهجمات التي تشنها بطائرات مسيرة، يؤكد حجم إرهاب الجماعة وأن الدعوة للسلام وتوقيع الاتفاقيات تظل حبرًا على ورق حتى يتحقق ذلك على أرض الواقع، لأن هناك الانتهاكات الحوثية متواصلة في الساحل الغربي ومأرب وتعز وغيرها من المناطق، وطيرانها المسير ومدافعها تقصف المدنيين بجانب الاختطافات”.

زر الذهاب إلى الأعلى