حضرموتمحليات

منتزه المكلا بارك يشارك في اليوم الوطني للوعل بنصب تمثال الوعل على المنتزه

شارك منتزه المكلا بارك في اليوم الوطني للوعل، وذلك بنصب تمثال الوعل على مدخل المنتزه، تعبيراً عن أهمية الوعل في التراث اليمني، حيث يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأحد أهم رموز البيئة اليمنية.

وفي تصريح له، قال المدير العام لشركة نجوم الخليج المدير العام لمتنزه مكلا بارك الأستاذ خالد خميس النهدي: “نحن في منتزه المكلا بارك نحرص على الحفاظ على البيئة اليمنية، ولهذا رأينا من واجبنا المشاركة في هذا اليوم الوطني للوعل، لنشر الوعي حول أهمية هذا الحيوان، وضرورة حمايته من الانقراض”.

وأضاف النهدي: “نحن نأمل أن يساهم هذا النصب في زيادة الوعي بأهمية الوعل، وأن يدفع الناس إلى العمل على حمايته”.

ويذكر أن اليوم الوطني للوعل يقام سنوياً في اليمن،  في 22 يناير من كل عام وذلك للاسهام في حماية الوعل النوبي والتوعية بخطورة الاصطياد العشوائي لهذه الحيوانات واعتبارها كنزاً وطنياً يجب المحافظة علية، بهدف نشر الوعي حول أهمية الوعل، وضرورة حمايته من الانقراض.

ويعد منتزه مكلا بارك متنزه ترفيهي تابع لشركة نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض يقع على مساحة ٢٢٠٠ متر مربع يحتوي على ألعاب كهربائية للكبار وللصغار، وألعاب رملية للأطفال، وتوجد جلسات عائلية بمساحة ٩٠٠٠ متر مربع ويتضمن سوبرماركت ومطعم، و٢٢ فتحة محلات تجارية سيدشن العمل في قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى