سقطرىمحليات

فتاة تلقى حتفها غرقاً بإحدى البرك الناجمة عن السيول في المهرة 

أفادت مصادر محلية أن فتاة لقيت حتفها غرقاً في إحدى البرك الناجمة عن السيول الجارفة جراء المنخفض الجوي الذي تعرضت له محافظة المهرة، شرق اليمن.
ونقلت خدمة الأرصاد الجوية اليمنية، في صفحتها على “فيسبوك”، عن مصادر محلية قولها، إن فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً توفيت غرقاً، مساء أمس السبت، في مديرية قشن، وسط محافظة المهرة.
وأضافت المصادر أن الفتاة كانت تسبح رفقة بنات أخريات في إحدى الحفر المملؤة بالمياه الراكدة من آثار السيول الجارفة التي اجتاحت وادي غبوري بالمديرية، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي.
وكانت لجنة الطوارئ بالمحافظة قد حذرت المواطنين من السباحة في مجاري السيول الراكدة “حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم بعد، وتجنباً لتكرار حالات الغرق التي وقعت في الأعاصير والمنخفضات الجوية السابقة”. 
كما نبهت اللجنة، أولياء الأمور بعدم السماح لأبنائهم من الاقتراب من مستنقعات السيول تحت أي ظرف كان، حرصاً على سلامتهم، “ونتمنى من الجميع التقيد بالتعليمات والتوجيهات الاحترازية”.
يذكر أن هذه الضحية هي الثانية نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة الناجمة عنها بسبب المنخفض الجوي الذي تعرضت له محافظتي حضرموت والمهرة، وكان الضحية الأولى شاب يبلغ من العمر 24 عاماً توفي غرقاً مساء الخميس الماضي في مياه خور المكلا.

زر الذهاب إلى الأعلى