مقالات

يلتمسون الأعذار لقتلتك يا صالح

 


قلنا لهم من عادات القبائل اليمنية في جرائم القتل الغادرة والجبانة أن لا يدفنوا قتيلهم إلا مع قاتليه فانهالوا علينا تخوينا وتكفيرا. قلنا لهم إن القتلة أرواح ميتة وأن كل رصاصة في جسد صالح والزوكا هي جرح في قلب كل مؤتمري. لكنهم يبحثون عن دفنك لكي لا تظل توقظ مضاجعهم وتذكرهم بعجزهم.


قلنا لهم لن ينتصر القتلة علينا أكثر من هذا لكنهم أعتبرونا خونة. كيف لا يعتبرونا خونة وقد اعتبروك قائد فتنة. سنردد ما قاله ياسين الحاج صالح: هل نستطيع ألا نعبر عن احتقارنا لمن يلتمسون الأعذار للقتلة. وكيف نستطيع احترام شهود الزور. شهود الزور يحاربون مسيرة العدالة…يسعون إلى التضليل ويلعبون أدوارا متقلبة..يبررون القتل وينتصرون للقتلة.


يوهمون أنفسهم أنهم دعاة سلام وينسون أن السلام لا يصنعه الضعفاء ، ويغفلون أن قتل رجل بحجم صالح حكم اليمن 33 عاما جريمة تتنفس من رئة عنصرية وتستمد قوتها من هذا الانبطاح الذي يبرر للقاتل ويستجديه أن يمن عليه بجثة روحها تفترش قلوب اليمنيين عدا المصابين بالحقد والكراهية.


مقتل صالح يا هؤلاء يعد جريمة ضد الإنسانية تتطلب مقاضاة الواقفين خلفها. لابد من الانتقام من قتلة الزعيم والزوكا. ولابد للشعب اليمني أن ينتقم للألم والعذاب الذي سببته هذه العصابة. لابد للموظفين الذين سرقت العصابة الإرهابية مرتباتهم أن ينتقموا لحقوقهم المسروقة.


أهو غباء أم استغباء فيمن يصر على إبقاء الشراكة مع القتلة. هذا يعني أنك تدين إنتفاضة الثاني من ديسمبر. إلى أين سيأخذنا هذا العمى والغباء. الحوثية هي عش الدبابير ويجب التخلص منها. إقدام هذه العصابة على قتل الرئيس السابق رئيس المؤتمر والأمين العام يثبت أنه لا يمكن العيش بسلام معها.


ولست بحاجة لأن أقول نام قرير العين يا أشجع الرجال، يا من هرولت إلى الإدلاء بشهادتك فكنت شهيدا وكأنك كنت على موعد مع القتلة الذين كنا وكنت تعرف أنهم ينتظرونك . لقد كنت زاهدا بحياتك. نام قرير العين ولا تعول على القيادات التي مازالت تقدم مصالحها الخاصة على مصلحة الوطن.


يكفيك القواعد الوفية المخلصة التي تغسل بدموعها آثار الرصاص الذي أحرقك وأحرق قلوب محبيك والمتعبدين للوطن والحرية. قل لهم إن غياب جثمانك ليس حاجزا بيننا وبين الموت الذي تسكن، فموتك صار حياة لنا. صحيح أنه لا عزاء لنا بعدك ، لكننا على يقين أن العزاء آت ، لأنه ليس في التاريخ ولا في المنطق أو نواميس الحياة أن تذهب الشهادة سدى.


لن ننتظر طويلا ، لأن القتلة صاروا ينتظرون دورهم المحتوم. إفتح عينيك لا لترى من أوصلتهم إلى السلطة بشموخ يقفون كالفئران يلون رقابهم إلى جرذ يطل عليهم من شاشة معلقة بالجدار بل لترى أن ساعة اليقظة آتية ومعها الشعب اليمني المؤمن بدعوتك المتجاوب مع نداء الحرية.


أعرف أنك لم تشعر باليأس حينما ترى أولئك الفئران المنتفضة تحت الشاشة المعلقة بالجدار ، لأنك تدرك أنك قد فتحت باب الحرية الذي لن يغلق.


لقد انتصرت على الموت وليس القتلة حتى ولو غرروا بضعفاء النفوس الذين فضلوا مناصب خالية من الكرامة على الكرامة ذاتها. روحك الباقية أقوى من رصاصهم ومن نار الجحيم الذي فتحوا أبوابه ليطلقوا ناره ، ستحرقهم هذه النار وسترتد عليهم.


لا يحزنك أولئك الذين اشتروا المناصب بدمك فالقواعد تمقتهم . وقد أخذت على نفسها عهدا ألا تستسلم للنار مهما اشتعلت ولن تخاف الموت الزائل أمام دفع الحياة. قتلتك ليسوا مجرمين فحسب ، هم إرهابيون وقتلة .


نام قرير العين وسيلقى الحمقى نهاية تليق بهم إذا استمروا يؤمنون بوهم التعايش مع قتلتك.


 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى