محليات

بيان عاجل وشديد اللهجة لقبائل “معله” في ارخبيل سقطرى عن أحداث الجزيرة والامارات “نص البيان”

 


اصدر قبائل منطقة معله بمحافظة ارخبيل بيان يعلنوا فيه رفضهم المطلق بكل ما يمس علاقة ارخبيل سقطرى الاخوية والاسرية بدولة الامارات العربية المتحدة..


“يمن الغد” يعيد نشر نص البيان:


انطلاقا من المسيرة الجماهيرية التي انطلقت شرارتها يوم الاحد الموافق 19/8/2018م وماتحمله من الرفض القاطع للجرف السياسي المستعار الذي حاول ان يعصف بعلاقتنا الدبلوماسية والاخوية والاسرية بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.


حيث اننا كأهالي قبائل منطقة معله كان لنا حضور فعال بعز وشموخ في تلك الوقفة الشعبية الابية،  معززين مواقفنا المنشودة تجاه الايادي البيضاء بهذا البيان الرسمي الذي نعلن فيه عن رفضنا المطلق كل ما يمس علاقة ارخبيل سقطرى الاخوية والاسرية بإمارات الخير،  تلك العلاقة التي تعكسها الاواصر التاريخية الحميمة منذ القدم…  وقد سادت يوما..  كما اننا لا ننسى تدخلها العاجل بنزعة انسانية واخوية سابقة في عملية الانقاذ والايواء والاغاثة جراء اعصار شابلا،  وميج،  ومكونو التي ضربت ارخبيل سقطرى سابقا.


كما نتقدم بالشكر والعرفان لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حفظه الله الذي بعث لنا رسول التنمية الرجل الفاضل الشيخ/ خلفان بن مبارك المزروعي حفظه الله الذي وظف مهمته الانسانية بصمت في رحاب العمل الخيري والتنموي،  وكان ولازال خير دليل في تفهم مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ومنظمة الهلال الاحمر الاماراتي معاناتنا واحتياجاتنا المُّلحة مما ترتب على ذلك تنفيذه عدة مشاريع تنموية وخيرية ملموسة على الواقع ولا يسع المجال لذكرها مسطرو في ذاكرة السقطريين لا تنسى ولا ينكرها الا الجاحد.


وفي هذا المقام نناشد فخامة الرئيس بردع كل من يعرقل سير التنمية في سقطرى والحفاظ على علاقتنا بدولة الامارات وتدليل لها كل الصعاب لتوطيد الامن والاستقرار والتنمية.


وفي الاخير لايسعنا الا ان نجدد العهد والوفاء لفخامة الرئيس المشير الركن /عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه،  رائد القرار التاريخي لإنشاء سقطرى محافظة وما يوليه من رعاية واهتمام ومساندته الدائمة لتطلعات ابناء ارخبيل سقطرى.


معبرين عن شكرنا للتحالف العربي ومساندته المخلصة تجاه الأزمة الراهنة بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.


كما نثمن دعم وسخاء عيال زايد الخير برعاية سامية من سمو الشيخ /محمد بن زايد آل نهيان حفظهم الله..


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى