محليات

أول دعوة للناصري بشأن انهيار الريال اليمني ونعمان يظهر مجددا ويوجه رسالة شديدة اللهجة للشرعية حول الجيش

 


دعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري قيادة الشرعية إلى سرعة مواجهة الانهيار الاقتصادي والانهيار المتواصل لسعر العملة الوطنية، وإصلاح الاختلالات في مؤسسات الدولة بالمناطق التي تحت سيطرتها، وتقديم الخدمات للناس.


جاء ذلك علی لسان أمين عام التنظيم عبدالله نعمان، في المهرجان الجماهيري الذي أقامه التنظيم الناصري، اليوم، في منطقة مريس بمديرية قعطبة محافظة الضالع، بحضور عدد من قيادات وممثلي فروع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وقيادات عسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من المواطنين.


ودعا نعمان قيادة الشرعية إلى إعادة بناء الجيش على أسس وطنية وفقا لمخرجات الحوار والتشريعات النافذة، مجددا في ذات الوقت موقف التنظيم الداعم للشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي واستعادة الدولة وإعادة مؤسساتها ومواجهة الانقلاب.


وقال “لن يتكامل النصر العسكري إلا بجهود حقيقية من خلال إقامة النموذج للدولة”.


وأضاف “آن الأوان أن تتوقف العشوائية ويتوقف الفساد وأن نخطو خطوات جادة لإقامة الدولة”.


وطالب الشرعية قيادة وحكومة وقيادات القوى السياسية للعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامهم منها.. مهيبا بكافة القوى السياسية تجاوز الصغائر وتوحيد جهدها في استعادة الدولة وبعد استعادة الدولة يمكن لها معالجة أي خلافات أو تباينات في إطار مخرجات الحوار الوطني.


وناشد أمين عام التنظيم الناصري الجميع برص الصفوف وتوحيد الإمكانيات والوقوف صفا واحدا في مواجهة المشروع الانقلابي والتوقف عن المهاترات الإعلامية.. مشددا علی ضرورة أن يتوحد الجميع بمواقف وطنية لمواجهة المشروع الانقلابي.


وحيا نعمان في ختام كلمته صمود المقاومة والجيش الوطني في مريس بالضالع، وترحم على الشهداء، ودعا بالشفاء للجرحى.


وفي المهرجان القيت العديد من الكلمات عن الأحزاب والفعاليات السياسية والاجتماعية فضلا عن قصائد شعرية نالت الاستحسان.


وفي كلمة الأحزاب السياسية، دعا سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني -عضو اللجنة المركزية محمد سعيد الجماعي، الأحزاب إلى الحذو بما يقوم بها التنظيم في تفعيل المشهد السياسي، واحترام الشراكة الوطنية.


وقال الجماعي “نحن نواجهه المليشيات الحوثي الانقلابية لتحرير جميع المحافظات، وسوف نواجهه أمام أي مليشيات تريد إيقاف الأمن والاستقرار”.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى