محليات

تفاصيل مفاجئة وقوات جديدة تدخل المعركة لأول مرة.. الحوثي يتلقى صفعة مدوية ومرعبة بعد تحرير الجيش أعلى سلسلة جبلية والتقدم في ثلاثة محاور

 


تمكن الجيش الوطني من تحرير سلاسل جبلية جديدة غرب محافظة صعدة، واستهدفت طائرات التحالف تحركات للمليشيات في صعدة وبلدات تابعة لمحافظة حجة، في حين أكد مدير أمن صعدة مشاركة قوات الأمن في عملية التحرير لأول مرة وتسلمت مهمها في المناطق المحررة.


وسيطرت قوات تابعة للجيش الوطني معززة بوحدات قتالية من القوات المشتركة والتحالف العربي، على أكبر سلسلة جبلية محيطة بمنطقة الملاحيط، بمديرية الظاهر غرب صعدة.


وأفادت مصادر عسكرية أن وحدات الجيش الوطني مصحوباً بوحدات قتالية من التحالف، تمكنت من إتمام تحرير جبال الناصر، أكثر المرتفعات الجبلية المحيطة بمنطقة الملاحيط المحررة.


وبحسب المصادر فإن عملية الجيش أسفرت عن تدمير تعزيزات للمليشيات ومقتل عشرين من عناصر الجماعة الانقلابية.


من جهته، أكد مدير أمن صعدة، مشاركة قوات الأمن في عملية التحرير في المحافظة لأول مرة، مشيراً في حوار مع موقع الجيش، إلى تسلم أجهزة الأمن المناطق المحررة في مديرية باقم، ومباشرتها لمهامها وتأمينها، وقال أن عدد من المواطنين عادوا إلى قراءهم في المناطق المحررة بمديرية كتاف والبقع شرق صعدة.


وفي محافظة حجة، شنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع وتحركات ومخازن للمليشيات في مديريات عبس وكعيدنة، وبكيل المير، تزامن ذلك مع استمرار تقدم الجيش في ثلاثة اتجاهات منطلقاً من مركز مديرية حيران المحررة، شمال المحافظة.


وذكر مصدر ميداني، أن غارتين للتحالف استهدفتا مخازن تموين للمليشيات في مديرية بكيل المير، أحدها صيدلية، تستخدمها المليشيات كمركز أسعاف وإمداد لجبهة حرض وجبل النار المحاذي للحدود السعودية.


وبحسب المصدر فإن أعمدة من الدخان شوهدت تتصاعد من المخازن المستهدفة وسمعت أصوات الانفجارات في المناطق القريبة من الاماكن المستهدفة.


وشنت الطائرات ثلاث غارات على تجمعات للمليشيات في منطقة الجواهرة، في مديرية كعيدنة، كما استهدفت غارة طقم عسكري في منطقة شفر التابعة لمديرية عبس. وتزامن القصف الجوي مع اشتداد المواجهات جبهات القتال بمديرية حيران، حيث صد الجيش مجاميع مسلحة للحوثيين حاولوا التسلل إلى المواقع المحررة باتجاه الخط الدولي ومركز المديرية.


وبحسب المصادر العسكرية، فإن عمليات الجيش في حيران، مستمرة باتجاه ثلاثة محاور رئيسية، جنوباً باتجاه منطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس، وشرقاً باتجاه مديرية مستبأ ومنطقة عاهم، وشمالاً باتجاه مديرية حرض.


وكان الجيش تمكن خلال الشهر الماضي من تحرير مركز مديرية حيران، وفرض سيطرته النارية على الخط الدولي الرابط بين الحديدة وجازان، كما فرض سيطرته النارية على مثلث عاهم، وسيطر على عدة تباب باتجاه مديرية مستبأ.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى