محليات

أول اعلان لقوات العمالقة عن معركة الدفاع الجوي بمدينة الحُديدة “ضربة موجعة للحوثيين”

 


تمكنت ألوية العمالقة مسنودة بقوات التحالف العربي، من استعادة السيطرة على معسكر الدفاع الجوي في محافظة الحديدة غربي البلاد، ما يمثل ضربة موجعة للحوثيين، كما نجحت في تأمين مزارع النخيل بمديرية بيت الفقيه، بعد معارك خاضتها ضد ميليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة.


وقال المكتب الإعلامي لألوية العمالقة إن وحدات منها بالتعاون مع القوات المشتركة ودعم وإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية سيطرت على معسكر الدفاع الجوي والمزارع المحيطة به في منطقة كيلو 16 شرق مدينة وميناء الحديدة.


وحسب البيان فإن قوات الجيش والمقاومة أمّنت مزارع النخيل بمديرية بيت الفقية بعد معارك خاضتها ضد ميليشيات الحوثي جنوب المدينة فيما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات «على معسكر الجبانة» ومنطقة «العرج» و«الكثيب» شمال الحديدة.


وأضافت مصادر يمنية أن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع وتجمعات للمتمردين الحوثيين باتجاه شارع الخمسين؛ ما أدى إلى وقوع انفجارات بما يرجح أنها استهدفت مخزن أسلحة.


وأكد بيان لألوية العمالقة أن «قوات التحالف العربي وألوية العمالقة دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو الحديدة وتحتوي على معدات عسكرية وأسلحة نوعية ثقيلة وأفراد من قوات ألوية العمالقة».


وكانت قوات الشرعية قد تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من الوصول الى كيلو 16 والسيطرة على على عدد من المواقع العسكرية المطلة على الخط الواصل بين كيلو (10) وكيلو (16) وسط انهيار تام لميليشيات الانقلاب الحوثية.


يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيها ميليشيا الانقلاب الحوثية انهياراً كبيراً في صفوفها بعد تكبدها خسائر بشرية كبيرة خلال الأيام الأخيرة في محيط مدينة الحديدة، حيث خسرت الميليشيا المئات من عناصرها وقياداتها.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى