محليات

بالصور.. افتتاح مدرسة في تعز اليمنية بعد تأهيلها من الهلال الإماراتي

 


تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى 56 لثورة 26 سبتمبر، افتتح نائب وزير الشباب والرياضة اليمني، منير الوجيه، مدرسة 26 سبتمبر بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، بعد استكمال ترميمها وتأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


ودشن نائب وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل محافظة تعز، عبدالحكيم عون ومدير مكتب التربية والتعليم بتعز، عبدالواسع شداد، وممثل الهلال الأحمر الإماراتي بتعز، العملية التعليمية في مدرسة 26 سبتمبر بعد استكمال أعمال الترميم وتأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


وقال نائب وزير الشباب والرياضة اليمني في حديثه لـ”العين الإخبارية”: سعداء جدا بافتتاح هذه المدرسة التي تحمل اسم هذا اليوم التاريخي للثورة الذي يتزامن مع ذكرها الـ56.


وتوجه نائب الوزير بالشكر الكبير للهلال الأحمر الإمارتي، الذي يقدم دعما في كل محافظات الجمهورية.


واعتبر الوجيه أن هذا ليس بغريب عن دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن من قدموا دماءهم في هذا البلد وامتزجت مع دماء اليمنيين في سبيل تحرير اليمن وفي سبيل الدفاع عن الهوية العربية ضد المد الإيراني الفارسي، ليس غريبا عنهم تنمية اليمن.


وأكد نائب وزير الشباب والرياضة أن من يقدم الدم سيعمل على تنمية اليمن من كل النواحي، مجددا الشكر الكثير لأولاد زايد وللسلطة المحلية في تعز.


من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، عبدالواسع شداد، في حديثه لـ”العين الإخبارية”، إن هذه ثاني مدرسة يتم افتتاحها في المحافظة، بعد ترميمها وتأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح مشاريع تعليمية أخرى بدعم إماراتي.


وكان شداد قد أشاد في وقت سابق هذا الأسبوع لـ”العين الإخبارية” بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة تعز ومشاريعه الحيوية على الأصعدة كافة، معبرا عن شكره لدولة الإمارات قيادة وشعبا على الدعم السخي الذي يقدم للمحافظة خاصة في استعادة العملية التعليمية، مشيراً إلى أن “عام زايد” أصبح عاماً مغايراً فعلياً.


وتشهد محافظة تعز انتعاشا للحياة في جوانب مختلفة تقودها السلطة المحلية، تساندها جهود كبيرة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خاصة في الجانب التعليمي وإعادة إعمار وتأهيل المدارس المتضررة من حرب مليشيا الحوثي الإرهابية، لضمان استعادة العملية التعليمية في بيئة ملائمة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى