محليات

ورد الان: شاهد أول فيديو لعملية إنزال عسكري جوي سعودي كبير في اليمن

 


تناقل ناشطون مقطع فيديو لعملة انزال عسكري للقوات السعودية والتحالف العربي المساند للشرعية في اليمن في عمق صعدة معقل زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.


وجاءت عملية الانزال الجوي بالتزامن مع إطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني بإسناد من التحالف في محافظة صعدة فيما أعلن قائد لواء العروبة أن الجيش يحاصر #عبدالملك_الحوثي .


وأعلن الجيش الوطني عبر موقعه الرسمي «سبتمبر نت» إن عملية عسكرية واسعة، تشارك فيها عشرة ألوية من مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة والعاصفة والعروبة.


وأوضح الجيش، أن العملية تشمل عدة مناطق ومديريات، هي حيدان والظاهر وشذي وضحيان، وأن تقدم القوات مستمرة عبر 11 محور عسكري منها ثلاثة محاور في الملاحيط والظاهر، و3 في حيدان ومران، وثلاثة محاور في باتجاه مديرية شذي، ومحورين باتجاه ضحيان.


وأكد موقع الجيش سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية وفرار العشرات من مواقعهم، تحت نيران القصف المدفعي الكثيف لقوات الجيش، وتدمير عربات وآليات عسكرية مدرعة وأسلحة متنوعة.


وقال العميد/عبدالكريم السدعي، إن الجيش فرض سيطرته على سته خطوط استراتيجية كانت تتخذها المليشيات الحوثية طُرقًا رئيسية مهمة لتعزيز عناصرها في الجبهة.


وأوضح قائد اللواء الثالث عروبة، أنه لم يتبقى للمليشيا سوى خط إمداد واحد وأصبح معه الانقلابيون الحوثيون محاصرين بعد توغل قوات الوطني الجيش في جميع المناطق والوديان من عدة اتجاهات.


وأشار العميد في تصريح نقله موقع الجيش، أن زعيم الحوثيين #عبدالملك_الحوثي ما زال محاصراً في منطقته بمران ولم يغادرها، نافيًا بهذا الشأن ما تردد من أخبار تفيد بأن يكون زعيم المليشيا الحوثية تمكن من الفرار من منطقته في مران.


وشرق صعدة، تمكنت قوات الجيش من تحرير سلسلة جبال ومرتفعات انمار باتجاه مركز مديرية كتاف البقع شمالي المحافظة.


#افعلوها_لأجل_اليمن


 #الحوثي_والامم_المتحدة_يقتلون_اليمنيين


 



 

زر الذهاب إلى الأعلى