محليات

“أمنية تعز”: سنعمل على ردع كل من يحاول إحداث شرخ في المؤسسة العسكرية

 


أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، انها “ستعمل على ردع كل من يؤجج القضايا ويحاول العمل على إحداث شرخ في المؤسسة العسكرية والشرعية او التحريض ضدهما أو يحاول إثارة ونشر الفوضى والعنف”.


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الأمنية، صباح يوم الأحد، برئاسة وكيل أول للمحافظة، عبد القوي المخلافي؛ للوقوف على آخر التطورات الأمنية التي تشهدها محافظة تعز.


وناقش الاجتماع، قضية الحجرية والمسراخ، وما نتج عنها من تأجيج ضد مؤسسات الدولة، والمؤسسة العسكرية والشرعية، وكذا قضية الصبيحة وتداعياتها، وما نتج عنها من تدهور للأوضاع والتوتر والتصعيد الذي أعقبها.


وشدد الاجتماع، على ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية؛ لما من شأنه إزالة التوتر القائم الحاصل في الحجرية، وبما يضمن تأمين المدينة وخط إمدادها الوحيد.


كما استعرضت اللجنة الأمنية، الأحداث والتطورات فيما يخص تكرار الاعتداء والتقطع المتكرر الذي يستهدف قادة الألوية العسكرية والأمنية بالمحافظة وكان آخرها تعرض قائد اللواء17 مشاة العميد الركن عبدالرحمن الشمساني ظهر اليوم للتقطع وإطلاق نار في إحدى النقاط في منطقة النشمة .


وشدد الاجتماع على ضرورة إزالة جميع النقاط المستحدثة والمخالفة للاتفاق والاجراءات الأمنية والرئاسية وتثبيت النقاط الرسمية التي حددتها اللجنة في اجتماعاتها السابقة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى