محليات

الإعلان رسميا عن إنشاء معسكر تدريب بدعم ورعاية محافظ الحديدة وغرفة عمليات مرتبطة بهذه الجهة

 


بحثت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية لإعادة الانتشار في الحديدة إنشاء معسكر للتدريب، وغرفة عمليات ترتبط بوزارة الداخلية عبر محافظ الحديدة، وإعادة تأهيل المراكز الصحية في المديريات، وتسليم المناطق “المحررة” للجهات الأمنية.


وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن اللجنة الحكومية بشأن متابعة الأوضاع في محافظة الحديدة غربي البلاد، عقدت أمس الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة/ الحسن علي طاهر لمناقشة الخطط المقدمة من الجهات ذات العلاقة والآلية المحددة لتنفيذها.


واستعرض الاجتماع الخطط المقدمة من الجهات المختصة والتي تمثلت في سرعة صرف المرتبات للقطاع الأمني والعسكري والمدني وتوفير متطلبات الخطط الأمنية وإنشاء معسكر تدريب لاستقبال القوة البشرية وإنشاء غرفة عمليات وتسليم المديريات المحررة للجهات الأمنية.


كما جرى في الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، قراءة محضر الاجتماع السابق والاطلاع على القرارات والتوصيات السابقة. وبحثت اللجنة إنشاء غرفة عمليات ترتبط بالوزارة عبر المحافظ وإعادة تأهيل المراكز الصحية في المديريات وإعادة تأهيل هيئة مستشفى الثورة والعلفي والسلخانة وإنشاء مستشفى ميداني في منطقة آمنة وغيرها.


من جهته شدد محافظ الحديدة رئيس اللجنة الحسن طاهر على ضرورة الاهتمام بمؤسسات الدولة في مختلف مديريات المحافظة.


واستعرض الطاهر، التوجيهات الصادرة من رئاسة الوزراء والمتعلقة بصرف مرتبات الجهاز الأمني والعسكري وإيجاد الآلية المناسبة التي يجب إتباعها عند صرف المرتبات.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى