محليات

الإعلان رسميا عن وفاة نائب رئيس أركان الجيش اللواء صالح الزنداني

 


توفي اللواء الركن صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليوم متأثر بجراحه التي أصيب بها في العملية الإرهابية التي استهدفت حفلا عسكريا في قاعدة العند الجوية جنوبي البلاد يناير الماضي.


وتبنت المليشيا الحوثية هجوما بطائرة مسيرة إيرانية الصنع حفلا عسكريا كبيرا في قاعدة العند الجوية وأصيب في الحادثة عدد من القادة والضباط توفيا منهم رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح بعد تعذر اسعافه خارج البلاد، كما توفي وأصيب عددا من الجنود.


وتبنت جماعة الحوثي الهجوم عبر طائرة مسيرة استهدفت قيادات في الجيش الوطني اثناء عرض عسكري في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن.


ونعت رئاسة الجمهورية استشهاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة المناضل اللواء ركن صالح الزنداني الذي انتقل إلى جوار ربه، اليوم الأحد، متأثراً بجراحه جراء استهداف المليشيات الانقلابية الحوثية لحفل قاعدة العند.


وقالت الرئاسة في بيان نعي وجهته إلى كافة أبناء الشعب اليمني الأبي عامة والى حماة الوطن في المؤسسة العسكرية والأمنية الباسلة “إن حياة القائد الصلب والمناضل الزنداني كانت حافلة بالتضحية والإيثار والعطاء، وقضاها في الدفاع عن قضايا الوطن وأهدافها التي آمن بها في الانتصار للثورة والجمهورية والوحدة”.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى