محليات

عدن لازالت تحت الظلام للساعة التاسعة على التوالي وسط دعوات للتظاهر

 


للساعة التاسعة على التوالي والعاصمة المؤقتة عدن، تعيش ظلام دامس جراء انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء المدينة بالكامل، منذ الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء وحتى فجر يومنا هذا الأربعاء.


ونفى عدد من سكان المدينة الأخبار التي تناقلتها عدد من المواقع الإلكترونية التي تحدث عن عودة تدريجية للتيار الكهربائي في أجزاء من المدينة، بحسب ما كانت قد أعلنت الإدارة العامة للتحكم التابعة لمؤسسة الكهرباء بعدن.. حيث كانت الإدارة العامة للتحكم في مؤسسة كهرباء عدن قد أعلنت مساء الثلاثاء أن منظومة الكهرباء خرجت عن الخدمة بسبب عطب أصاب الشبكة في محطة دار سعد 1 التحويلية .


وطمئنت الإدارة سكان العاصمة عدن،بأن التوليد بدأ يعود تدريجيا ،وأن محطات الطاقة المؤجرة عادت قبل قليل العمل بشكل طبيعي،والتي بدورها ستتولى تشغيل محطة المنصورة وإعادة باقي أجزاء المنظومة الكهربائية بشكل كامل في غضون ساعات قليلة. إلاّ أن ذلك لم يتم بعد انقضاء أكثر من ثمان ساعات.


مصادر محلية ذكرت لـ “يمن الغد” أن سكان عدد من أحياء مدينة عدن قد تداعوا للخروج بمظاهرات احتجاجية ضد مؤسسة الكهرباء وحومة بن دغر جراء انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تشهد هذه الاحتجاجات قطع لعدد من شوارع المدينة الرئيسية كرسائل تحذير للحكومة ومؤسسة الكهرباء من تجاهل معاناة المواطنين الذين يعانون من شدة ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء.


 

زر الذهاب إلى الأعلى