محليات

صحيفة إماراتية تفتح النار على الوزير الميسري

 


هاجمت صحيفة الخليج الاماراتية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة الشرعية أحمد الميسري، ووصفت تصريحاته لقناة بي بي إس الأمريكية الأخيرة بأنها مرتبكة ودعوة حق أريد بها باطل.


وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بأن الخلل في أركان الشرعية اليمنية بات واضحاً، ودعت لضرورة تصحيحه، وتحدثت عن خطاب متناقض للشرعية لا يستقيم مع واقع الحال، ولا يتلاءم مع تضحيات التحالف العربي، ودولة الإمارات الذي خدم اليمن بكل الحب والصدق وفق تعبيرها.


وذكرت افتتاحية الصحيفة في عددها الصادر اليوم بأن موقف الإمارات لا ينبغي أن يقابل بهذه المواقف المتناقضة، والتي قالت بأنه “يخشى أن تكون ناتجة عن خلافات بنيوية، أو عن توزيع أدوار مرتب، والموقف في الحالين سلبي ومضر ولا يجوز”.


وأثنت الصحيفة على تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي رد على الميسري في إحدى تغريداته، وقالت “إذا نسي الميسري كل شيء، فعليه أن يتذكر دائماً ولا ينسى أبداً شهداء الإمارات، وصبر أمهات شهداء الإمارات”.


ووصفت الصحيفة تصريحات الميسري بالمرتبكة وأنها “دعوة حق أريد بها باطل” وقالت بأن بسط السيطرة الكاملة للشرعية على المناطق المحررة مسألة فيها نظر في الوقت الراهن، ولا ريب أن مآل كل الأمور إلى الشرعية، لكن عملية التحرير مستمرة، وهي تحقق تقدماً يومياً”، مضيفة بأن الإمارات موجودة لخدمة اليمن وتكريس شرعيته.


واعتبرت الصحيفة تصريحات الميسري “لا يعدو كونه افتراء وتهويل ودعاية مغرضة، ولا يخدم إلا الحوثي والإيراني ومن في حكمهما كنظام قطر وتنظيم الإخوان المسلمين.


 

زر الذهاب إلى الأعلى