محليات

الأمم المتحدة تشجع المليشيات الحوثية على تجنيد مزيد من الأطفال “تفاصيل صادمة”

 


في الوقت الذي تحاول الأمم المتحدة منح المليشيا الحوثية المزيد من الوقت لإعادة ترتيب صفوفها وتجميع مقاتلين، تواصل المليشيا عملية تجنيد الأطفال تحت مرأى ومسمع من المنظمة الأممية التي تتغاضى عن كافة تلك الانتهاكات.


وكشفت مصادر استخباراتية أن مليشيا الحوثي كلفت القيادي في الجماعة المدعو عبدالله الجرموزي والقيادي اسماعيل السماوي أبرز قيادات المليشيا في مديرية عتمة محافظة ذمار بتجنيد أطفال ذات المديرية وإرسالهم إلى جبهة الساحل الغربي.


وقالت المصادر، إن السماوي والجرموزي جندا وبالقوة مئات الأطفال ممن هم تحت سن السابعة عشرة وقاما بإرسالهم إلى جبهة الساحل الغربي.


وتسعى المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا إلى إعادة تجميع مقاتلين جدد للتعويض عن نقص القوة البشرية عقب فرار الغالبية ومصرع الآخرين في مختلف الجبهات التي تخوض فيها حربا عبثية افتعلتها لتدمير اليمن أرضا وإنسانا.


ومع كل ما ترتكبه المليشيا الحوثية من انتهاكات إنسانية وحقوقية بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، تعمل الأمم المتحدة، جاهدة، على تأخير عملية تحرير الحديدة، سعياً منها لإنقاذ المليشيا الحوثية.


وحمل برلمانيون وسياسيون وشخصيات اجتماعية ومدنية منظمة الأمم المتحدة كامل المسؤولية جراء تغاضيها وتماهيها مع تلك المليشيا.


 

زر الذهاب إلى الأعلى