غير مصنفمحليات

الإمارات تواصل جهودها لإنقاذ اليمنيين العالقين 

 


للمرة الثالثة خلال شهر رمضان، أعادت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عدداً من اليمنيين العالقين خارج اليمن؛ بسبب ظروف الحجر والحظر العالمي وتوقف حركة الطيران، ضمن احترازات الدول من انتقال “كورونا”.


وقالت مصادر، إن الإمارات أعادت، اليوم، 65 يمنياً، ليصل إجمالي من أعادتهم إلى الداخل 115، إضافة إلى 30 يمنياً كانوا منقطعين داخل اليمن لعدم قدرتهم على السفر والعودة إلى عائلاتهم وأعمالهم خارج اليمن.


ونقلت الإمارات اليمنيين من وإلى مطار الريان خلال الأسبوعين الماضيين، بعد كامل الإجراءات المعتمدة دولياً لضمان سلامتهم من مرض كورونا، حيث تم حجرهم في الإمارات مع إجراء كل الفحوصات ذات العلاقة للتأكد من خلوهم من المرض، قبل عودة كل منهم إلى عائلته في المحافظات اليمنية أو خارج اليمن.


وكان فرج البحسني، محافظ حضرموت، قد أكد استقبال وتوديع العالقين، شاكراً الإمارات العربية المتحدة على “تولي فحص ورعاية وإيواء العالقين اليمنيين، وإيصالهم إلى أهلهم في صحة وسلامة”.


مؤكداً أن الإجراءات تتم وفق ترتيبات مسبقة مع الأشقاء في دولة الإمارات عبر قنوات حكومية رسمية، واستيفاء كافة الشروط الصحية لهم، وإقامة حجر صحي، وتوفير الإيواء اللازم لهم في دولة الإمارات، ومنحهم شهادة صحية بخلّوهم من المرض، قبل أن “يتم نقلهم بصورة مباشرة إلى محافظاتهم عبر وسائل مواصلات تم ترتيبها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بالتنسيق مع مكاتب الصحة في كل المحافظات التي ينتمي لها العائدون“.


 


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى