الرئيسيةصنعاءمحليات

اغتيال ثاني قيادي حوثي بارز في صنعاء بعد ساعات من تصفية حسن زيد “تفاصيل”

صنعاء – خاص

أكدت مصادر مطلعة اغتيال قيادي ثاني من قيادات الحوثي بالعاصمة صنعاء بعد ساعات من اغتيال القيادي حسن زيد.

وقال الناشط حافظ مطير على صفحته تويتر فجر اليوم “أنه وبعد اقل من 12 ساعة على اغتيال الهاشمي حسن زيد في منطقة حدة والمحسوب على هواشم الطيرمانات حدثت عملية اغتيال اخى طالبت القيادي الحوثي/ محمد يحيى المداني قريب الهالك طه المداني بالقرب من مستشفى ازال وسط العاصمة صنعاء ويعتبر الهاشمي المداني من المحسوبين على هواشم الكهوف القادمين من كهوف صعدة”.

وأضاف “إن ما حدث من عملية اغتيالات وسط صنعاء يؤكد بما لا يدع مجالا للشك إن الصراع الهاشمي الهاشمي بين هواشم الطيرمانات وهواشم الكهوف قد بلغ ذروته”.

وكانت مصادر مقربة من جماعة الحوثي بالعاصمة #صنعاء أكدت لـ”يمن الغد” أن ميليشيات الحوثي تعيش حالة ارباك غير مسبوقة على اثر اغتال مسلحين مجهولون الثلاثاء القيادي البارز ووزير الشباب والرياضة في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، حسن محمد زيد، في واقعة لم يتم كشف تفاصيلها وملابساتها النهائية حتى اللحظة، حيث تم تصفيته في شارع حده عندما كان في سيارته مع ابنته بأكثر من 20 طلقة اودت بحياته وحياة ابنته.

وقالت مصادر ”يمن الغد” ان قيادات الحوثي العلياء اختفت من صنعاء فجأة بعد حادثة اغتيال حسن زيد ورجحت المصادر ان اختفاء القيادات رعب وخوف من مصير زيد وان يطالها الاغتيال والتصفية.

وأكدت المصادر أن العاصمة صنعاء تعيش حالة طوارئ غير معلنة وانتشار واسع لعناصر الامن القومي والوقائي التابعين لمليشيات الحوثي، وأكدت المصادر أيضا ان مليشيات الحوثي شنت مساء امس حملة اعتقالات طالت عدد من عناصرها بينهم قيادات على خلفية اغتيال حسن زيد.

زر الذهاب إلى الأعلى