انتهاكات المليشياتمأربمحليات

أكثر من 3 آلاف لغم وعبوة أتلفتها مسام في مأرب

أعلن المشرع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، مسام الثلاثاء الماضي تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لـ 3450 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة، في منطقة الجفينة بمحافظة مأرب شمالي شرق اليمن.  

وقال المشروع في بيان له، إن “هذه العملية التي نفذها الفريق 11 مسام، هي الثانية خلال شهر ليصل إجمالي عدد عمليات الإتلاف التي نفذها مشروع مسام في محافظة مأرب إلى 22 عملية إتلاف وتفجير”.  

وأشار إلى أن الألغام والقذائف التي تم إتلافها تم تجميعها من مزارع المواطنين ومناطق رعيهم وممرات طرقهم خلال الشهر الماضي.  

وذكر أن فرق مسام الهندسية في محافظة مأرب تمكنت من تأمين 80٪ من مساحة الأراضي والمناطق المشتبه زراعتها بالألغام، والتي تعتبر في مجملها مناطق حيوية.  

ولفت إلى أن أغلب هذا المناطق أصبحت حاليا مناطق إيواء تحتضن 130 مخيما لآلاف النازحين من جميع المحافظات اليمنية الهاربين من بطش، المليشيا والرافضين لمشروعها الدموي، التي، أرادت أن تحكم به اليمن.  

وكان مسام أعلن أواخر أكتوبر الماضي تنفيذ عملية تفجير وإتلاف لأكثر من 18 ألف لغم وقذيفة وذخيرة تم انتزاعها في وقت سابق بمحافظة مأرب.  

وفي أخر إحصائية قال مسام، إنه انتزع منذ بدء المشروع 196,591 لغما وذخيرة غير منفجرة، من مختلف المناطق اليمنية المزروعة بالألغام الحوثية.

زر الذهاب إلى الأعلى