انتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

الحوثي يشن هجومًا شرسا على برنامج الغذاء العالمي والاخير يرد

شن القيادي الحوثي وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ، هجوماً على  برنامج الغذاء العالمي ، حيث قال بأن البرنامج يمنح المساعدات وفقاً لتصنيف سياسي ويمنعها عن من يرفض سياسات أمريكا ” حسب قوله”.جاء ذلك في تصريحات نشرتها وسائل إعلام حوثية لـ ” محمد علي الحوثي ”

داعيا مسؤولي الوكالة والمانحين إلى وضع ضوابط شديدة تحد من ممارسة برنامج الغذاء العالمي غير الإنسانية .

وزعم الحوثي ان برنامج الغذاء العالمي يمنح المساعدات وفقا لتصنيف سياسي فيمنعها عمن يرفض سياسات أمريكا “.وتابع الحوثي بقوله ”  يجب أن يبقى العمل الإنساني إنسانيا، وأن تكون أولوية الاجتماع العمل على هذا عند التخطيط للمستقبل ” .

وأضاف  ” مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي هو من منع وصول المساعدات لصنعاء والمحافظات التابعة لها، وهو من برر عدم دخول النفط بعدم الاتفاق ” .

واختتم تصريحاته بقوله ” حديث بيزلي عن تخفيفه من مساعدات المانحين فقط في مناطق تحت سيطرة أنصار الله مجانب للواقع لأنه أوقفها بدافع سياسي ” حسب وصفة .

في ذات الوقت علق المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي في تصريحاً سابق بقوله “اليوم لا بدّ أن أبلغكم أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يتم منعه من إيصال المساعدات الغذائية إلى الأشخاص الأشدّ جوعاً في اليمن، حيث يتم التلاعب بالمساعدات الغذائية في المناطق التي تخضع لسيطرة (الحوثيين) على حساب الأطفال والنساء والرجال الذين هم في أمسّ الحاجة إليها”.

وقال ديفيد مخاطباً الحوثيين : ” أتركونا فقط نقوم بعملنا ” .

ويسعى الحوثيون إلى الضغط على برنامج الغذاء العالمي من خلال تحويل المساعدات العينية إلى نقدية ، الأمر الذي يرفضه برنامج الغذاء واشترط نظام البصمة عند إستلام المبالغ النقدية ، كي لا يكون هنالك فساد ، الأمر الذي يرفضه الحوثيون .

زر الذهاب إلى الأعلى