اخبار المقاومةالرئيسيةتعزعدنمحليات

تأجيل خامس جلسة محاكمة للمتهمين باغتيال الحمادي ومخالفات جسيمة للنيابة السبب

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة عدن، الخميس، جلستها الخامسة الخاصة بمحاكمة المتهمين بقضية اغتيال العميد الركن عدنان محمد الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

وفي جلسة اليوم حضر المتهمون إلى قاعة المحكمة، بعد تغيبهم عمداً على مدى جلستين متتاليتين، فيما تغيب عدد من محاميهم.

وقدم محاميا أولياء دم الشهيد عدنان الحمادي، وهما المحامي نجيب شرف الحاج، والمحامي عارف محمد سعيد الوافي، مرافعة مفصلة عن الأخطاء الجسيمة التي وقعت فيها النيابة بشأن قضية العميد الحمادي، وتضمنت عدم استكمال حيثياتها وعدم تقديم بقية المتهمين المشمولين بقرار الاتهام رغم وجود أدلة تدينهم بالتحريض والتخطيط والتمويل للجريمة، وكذا رغم صدور أوامر صريحة باستدعائهم.

كما قدم المحاميان حافظة مستندات للمحكمة احتوت على بعض من سجلات الاتصالات لأرقام هواتف المخططين لجريمة اغتيال العميد الحمادي، تعود للقيادي الإخواني ضياء الحق الأهدل ونجله محمد وشقيقه إدريس.

وبسؤال النيابة عن مصير الهارد الذي أفرغت إليه رسائل المتهمين من جوالاتهم، تذرعت بأنه كان محرزاً في مخازن النيابة من قبل اللجنة الرئاسية.

كما قدم محاميا أولياء الدم في الجلسة طلبات بإعادة ملف القضية إلى النيابة لاستكمال الإجراءات وإحضار كافة المتهمين وتصحيح الأخطاء والتجاوزات الجسيمة التي وقعت فيها النيابة، الأمر الذي حدا برئيس المحكمة إلى رفع الجلسة التي استمرت ساعتين متواصلتين للاطلاع وتأجيلها إلى تاريخ 2020/11/26م.

يُذكر أن الجلسة عقدت بحضور حشد كبير من محبي العميد الركن عدنان الحمادي، وكذا عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية وعدد من الناشطين والإعلاميين من مختلف الاتجاهات.

زر الذهاب إلى الأعلى