محليات

السعودية تعلن اخماد حريق قرب منصة نفطية بجيزان

قالت وزارة الطاقة السعودية انها تمكنت من اخماد حريق اندلع بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان.

واضافت الوزارة في تصريح نشرته على لسان مصدر مسئول فيها، ان الحريق اندلع مساء الاربعاء، جراء تدمير قوات التحالف العربي لزورقين مفخخين اطلقتهما المليشيات الحوثية بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

واشار المصدر الى ان الحريق نشب “في الخراطيم العائمة في المنصة، وقد تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث، ولله الحمد، أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح”.

وأكد المصدر في تصريحه بأن “هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية، وتُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.

وأعلن التحالف العربي، مساء الأربعاء، عن اعتراض قواته البحرية لزورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من محافظة الحديدة لتهديد الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر. وأضاف “أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية” وفق ما نقلت عنه وكالة “واس” السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى