انتهاكات المليشياتعربيمحليات

الاعلام السعودي :هجوما ارهابيا نفذه الحوثيون استهدف خزانات نفط عائمة بجازان

قالت وسائل إعلام سعودية، إن حريقاً نشب بأحد خزانات النفط العائمة عقب تعرضه لعمل وصفه بـ”الإرهابي”، فجر الجمعة.

وذكرت قناة “الإخبارية” الرسمية، نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن حريقا اندلع بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

وأضاف المصدر المسؤول أن حريق جازان عمل إجرامي وإرهابي، يستهدف أمن الصادرات البترولية واستقرار إمدادات الطاقة، موضحا أن الحريق اندلع عقب تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقهما الحوثيون.

وأشارت وزارة الطاقة السعودية إلى أن هذا العمل الإجرامي والإرهابي لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم وحرية التجارة العالمية.

وأكدت أنه تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، معتبرة أن هذا العمل التخريبي يؤثر على الملاحة البحرية، ويعرض المياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.

وحسب المصدر المسؤول في وزارة الطاقة، فإن “المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وإن هذا العمل الإرهابي والتخريبي وغيره من الأفعال الإجرامية موجهة ضد المنشآت الحيوية”.

يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، عميد ركن، تركي المالكي، اعتراض وتدمير 5 طائرات من دون طيار “مفخخة” أطلقتها جماعة الحوثي تجاه الأجواء في المملكة يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى