مقالات

12 نوع للصراع الدائر داخل ميليشيات الحوثي 1-12

قديماً كان الصراع داخل منظمومة الحكم الهاشمية المتمثل بالسلالة في عهد الامامة والائمة عبارة عن صراع واحد داخلي يتمثل بالصراع العرقي داخل السلالة نفسها ، لكن اليوم من خلال وجود الصراع داخل ميليشيات الحوثي يتضح ان الصراع داخل السلالة في الحاضر يزيد عن  عشرة اضعاف عن ما كان عليه في الماضي ، إذ ان هناك اثنى عشر نوعاً  من الصراع الدائر داخل الحوثية ومنظمومة انقلابها المسيطر على صنعاء وبعض المحافظات ، وسنتكلم اليوم عن النوع الأول من الصراع وهو الصراع العرقي الداخلي.

 أربع أسر فقط من السلالة الهاشمية تتقاسم صلاحيات الحكم في الانقلاب وتتقاسم قيادة الجماعة وتتقاسم السلطات .

هذه الأسر هي .

1- آل الحوثي والعياني والحاكم .

يتولون قيادة الجانب العسكري داخل الميليشيات وعبره يديرون الجانب العسكري داخل الانقلاب من حيث وزارة الدفاع والداخلية ، بينما يتولون قيادة السلطة التنفيذية داخل الانقلاب .

2- آل الشامي

وهؤلاء يتولون قيادة الجانب الاعلامي والفكري داخل تنظيم الحوثية ، ومن خلاله يديرون وزارة الاعلام والثقافة والاوقاف ، ويتولون القيادة والاشراف على السلطة التشريعية البرلمان .

 3-  آل المؤيد

وهؤلاء يديرون الجانب السياسي داخل تنظيم الحوثية ، وعبره يتولون قيادة واشراف على وزارة الخارجية بصنعاء ، ويتولون ادارة السلطة القضائية داخل الانقلاب .

4- آل المتوكل

وهم من يتولون قيادة الجانب المالي داخل التنظيم وعبره يديرون وزارة المالية والوزارات الخدمية داخل الانقلاب ، ويتولون مهام قيادة السلطة المحلية وتوجيه والاشراف على كل مدير مديرية ومشرف اجتماعي وغيره .

 هذه الأسر فقط التي تتولى قيادة المراكز العلياء داخل الجماعة وداخل الانقلاب ، وليس هناك اي نصيب لبقية الأسر الهاشمية في المراكز العلياء .

وهذا التقاسم والحصر لهذه الأسر جاءً بناءً على تمييز عرقي كونها من ذرية الحسن والحسين ، اذ ان هذا التمييز العرقي جعل الاحقية للبطنيين فقط في قيادة المراكز والمناصب ، بينما بقية السلالة الهاشمية الذين لا ينتمون للحسن والحسين لا يحق لهم ان يتعدوا منصب نائب وزير فما فوق ، بينما لا يحق ان يتولوا قيادة اي جانب داخل تنظيم السلالة الهاشمية.

  بعض الشخصيات التي تظهر بقيادة وزارة داخل الانقلاب هي مجرد مظهر فقط ، والوزير الحقيقي هو احد الاشخاص المنتسبين للأسر الأربع .

محمد علي الحوثي هو من يتولى رئاسة الحكومة الانقلابية الغير معترف بها ، وبن حبتور مجرد كوز مركوز فقط .

وزارة المالية يديرها شخص من بيت المتوكل والوزير الظاهر من آل ابو لحوم مجرد كوز مركوز ايضاً .

وكذلك الحال في بقية الوزارات والمناصب .

هناك صراع عرقي داخل السلالة الهاشمية يدور بين أربع أسر وبقية الأسر الهاشمية .

يمكن القول انه صراع بين من يدعون انتسابهم للحسن والحسين وبين من ينتسبون لبقية ابناء علي بن ابي طالب واخوانه وعمومته .

هذا الصراع الداخلي اوجده الفرز والتمييز العرقي الداخلي .

زر الذهاب إلى الأعلى