اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيمحليات

تجدد القتال بشكل عنيف بين الاخوان والانتقالي في أبين والقوات الجنوبية تدمر وتغنم عدة آليات عسكرية بالطرية

تجددت المواجهات اليوم الجمعة بشكل عنيف بين القوات الموالية لحزب الإصلاح والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية محمد النقيب، أن قوات الانتقالي صدت هجوماً لمليشيا حزب الإصلاح الإخواني، اليوم الجمعة، وأفشلت هجوم عنيف للميليشيا في قطاع الطرية، لافتاً إلى أن الهجوم الفاشل أسفر عن تدمير عددا من أطقم الميليشيا كما غنمت القوات الجنوبية ثلاثة أطقم ومدفع هاون.

وأضاف النقيب في تغريدات على صفحته تويتر ـ رصدها محرر “يمن الغد” ـ “تصدت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطة بالقطاع الاوسط – الطرية – لمحاولة تسلل اقدمت عليه المليشيات الاخوانية قبل نصف ساعة من الان “ومازالت شبكة نيران الدفاع الصلب لقواتنا تجندل عناصر العدو الارهابية وتطاردها الى اخر نقاط فرارها”.

وتابع قائلا :”قواتنا المسلحة الجنوبية تغتنم آليتين اثناء تصديها لهجوم فاشل حاولت مليشيات العدو الاخوانية الارهابية تنفيذه على قطاع الطرية، ودمرت قواتنا عدد من الاطقم التابعة لمليشيات العدو”.

وقال أيضا “من جملة الغنائم التي اغتنمتها قواتنا 3 اطقم ومدفع هاون وكان ذلك عقب تصديها لهجوم واسع شنته مليشيات العدو الارهابية التي تكبدت خسائر كبيرة وفادحة في الارواح والعتاد”.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية في بلدة شقرة الساحلية، أن عدد من سيارات الإسعاف شوهدت تمر المدينة صباح اليوم.

واندلعت المواجهات بين ميليشيا الإصلاح، وقوات الانتقالي، فجر يوم الجمعة، وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، لا تزال مستمرة، وفقاً للمصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى