اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيمحليات

المجلس الانتقالي يكشف رسميا حقيقة انسحاب لجنة التحالف من أبين

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محور أبين محمد النقيب عن حقيقة انسحاب لجنة التحالف المتواجدة في المحافظة.

وقال النقيب في تغريدة على حسابه تويتر رصدها محرر “يمن الغد”: يتم تداول خبر انسحاب لجنة التحالف العربي من جبهة ابين وهذا غير صحيح”.

وفيما يخص المستجدات في أبين قال النقيب : “وبالنسبة للجبهة فتشهد اشتباكات متقطعة تسببتها خروقات مليشيات العدو الاخوانية الارهابية التي لم تعد تجرؤ على رفع راسها من متارس خطها الدفاعي.. فقط تطلق نيرانها بين الحين والاخر لتؤانس نفسها”.

وفي مطلع نوفمبر، ومع تجدد المواجهات حينها، وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى محافظة أبين، ضمن جهود التحالف بقيادة السعودية لاحتواء التوتر الذي تصاعد في أبين، بين مليشيات حزب الإصلاح الإخواني المحسوبة على الشرعية والقوات المسلحة الجنوبية.

وعلى الرغم من تواجد اللجنة في أبين إلا أن خروقات مليشيات الإخوان لا تزال مستمرة بشكل يومي، بل وتشهد تصعيد من قبل المليشيات، والتي كان آخرها استهداف قائد عمليات الدعم والاسناد الجنوبية، وعدد من الجنود بقصف إخواني الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تجديد خرق إطلاق النار اليوم الأربعاء”.

وأكد النقيب في أكثر من تصريح على أن مليشيات الإخوان وكل ما حدثت انفراجة في تنفيذ اتفاق الرياض، تجدد التصعيد في أبين تنفيذا لأجندات داعميهم تركيا وقطر، محاولين بذلك تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، وافشال تنفيذ اتفاق الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى