تعزمحليات

شرطة تعز تعلن توقيف مدير الإصلاحية المركزية بعد طرده لقاض

وجهت شرطة تعز، مساء يوم الأربعاء، بإيقاف مدير الإصلاحية المركزية في المحافظة المقدم وليد العسالي، بعد ساعات من طرده لقاضٍ من قاعة الجلسات ومحاولته الاعتداء عليه.

وحسب إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في شرطة تعز فقد جاء قرار الإيقاف من مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور عبد الرب الأكحلي “تنفيذا للاحكام القضائية الصادرة عن القاضي الجزائي بمحكمة جبل حبشي فضل الكمالي”.

وذكرت أن “مدير عام شرطة تعز كلف نائب مدير الإصلاحية النقيب صلاح القيسي بتسيير الإجراءات الإدارية للإصلاحية”.

وأشارت إدارة العلاقات العامة إلى أن العميد الاكحلي “أبدى استعداد قيادة شرطة المحافظة للتعاون مع الأجهزة القضائية في مختلف القضايا وتنفيذ سائر الأوامر القضائية”، لافتاً إلى أن “الجميع متساوٍ أمام القانون مهما كانت صفاتهم ومسمياتهم”.

وكان محامون قد ذكروا أن المقدم العسالي مدير الإصلاحية المركزية في تعز قام بطرد القاضي الجزائي في محكمة مديرية جبل حبشي القاضي فضل الكمالي، صباح اليوم الأربعاء من قاعة الجلسات في الإصلاحية، بعد محاولته الاعتداء عليه.

وردا على الاعتداء، قام القاضي الجزائي فضل الكمالي، يوم الأربعاء، بعمل محضر بالاعتداء عليه، واصدر حكم من خلاله بحبس مدير السجن وليد العسالي لمدة سنه كامله مشمولة بالنفاذ المعجل بالإضافة إلى إسقاط صفة الضبطية عنه، وحرمانه من تولي أي منصب باعتبار الاعتداء من جرائم الجلسات.

زر الذهاب إلى الأعلى