الرئيسيةانتهاكات المليشياتصحة و جمالصنعاءمحليات

“منظمة الصحة العالمية” تكذب الحوثيين بشأن اعتذارها عن نقل توأم سيامي للخارج والمليشيات تعود لتقول انها ترفض علاجهما في السعودية !

نفت منظمة الصحة العالمية في اليمن امس الاثنين، ما تداولته وسائل إعلام على لسان مسؤولين حوثيين، بشأن اعتذار المنظمة عن نقل توأم سيامي حالتهما حرجة إلى الخارج.

وقال مكتب المنظمة على منصة التدوين المصغر تويتر”، ان المكتب ينفي ما نشر في وسائل إعلام محلية عن اعتذار المنظمة نقل توأم سيامي متواجدين حاليا بأحد مستشفيات صنعاء إلى الخارج لتلقي العلاج”.

وكانت مصادر اعلاميه تتبع المليشيات قد اعلنت امس الاثنين اعترفت بمنعهم نقل التؤأم السيامي إلى السعودية بعد أن كانت منظمة الصحة العالمية قد إستعدت بنقلهم إلى السعودية ، وإجراء عملية الفصل هناك على نفقة الحكومة السعودية .


ونشرت قناة المسيرة الناقل بلسان المليشيات عن مدير مكتب الصحة بالعاصمة صنعاء الدكتور مطهر المروني ان منظمة الصحة العالمية أبدت استعدادها لنقل التوأم السيامي في البداية إلى الخارج لكن اتضح أنهم كانوا يريدون نقلهم لمركز الملك سلمان في السعودية” .


وتابع بقوله : ” رفضنا تسليم التوأم السيامي للسعودية لأنها قاتلة الأطفال اليمنيين، عندها رفضت منظمة الصحة العالمية نقلهم إلى الخارج ،حد وصفة!

كما قال بأن بعض المنظمات تحاول تجميل صورة النظام السعودي وتستفز مشاعر اليمنيين .
وتابع المروني بقوله : ” تواصلنا مع منظمة اليونيسيف ليحاولوا إيجاد فرصة لنقل التوأم السيامي لخارج اليمن لكننا لحد الآن لم نتلق أي تجاوب حسب تصريحات المروني.


في حين ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بآراء شريحة كبيرة من الشعب ان تصرف الحوثيين تلك بمنع نقل التوأم السيامي إلى السعودية تعتبر غير إنسانية وتخلط بين العمل الخيري الإنساني وبين السياسة ، ويدخل من باب الكذب والمزايدات السياسية محملين المليشيات كامل المسؤوليه في حال تضاعفت حالة التوأم السيامي باستمرار منع نقلهم إلى السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى